العبادي يلجأ لجلد الموطن لفرض ضرائب لملأ " كرشه "

آخر تحديث 2016-11-07 00:00:00 - المصدر: الجمهورية نيوز

Mon, 07 Nov 2016 11:32:39

 

#الجمهورية_نيوز

قال النائب عن جبهة الإصلاح كاظم الصيادي ، أن رئيس الوزراء حيدر العبادي وحكومته الفاشلة يلجأن  إلى جلد المواطن الفقير لفرض ضرائب مالية علية لغرض ملأ  " كرش " العبادي .

 

وقال الصيادي  في تصريح صحفي إن " أغلب المواطنين يعلمون جيدا أن حكومة العبادي فاشلة ولم تقدم أي خدمات للمحافظات ، فلماذا يتم فرض الضرائب المالية على المواطنين بدون تقديم لهم خدمات بالمقابل ".

وأشار إلى أن " بعد التقشف والضيق المالي والتدهور الاقتصادي وانخفاض اسعار النفط لجأ العبادي إلى جلد الموطن الفقير لفرض علية ضرائب مالية الغرض منها ملأ كرشة بالأموال ورفع الأرصدة المالية في الخارج وداخل العراق وتمشية أمور الحكومة الضعيفة على حساب الفقراء ".

 

وأشار إلى أن " هناك العشرات من اعضاء مجلس النواب يتخوفون من جبهة الإصلاح لتقوم بتغير النظام السياسي في العراق  ، مشيرا إلى أن جميع الأحزاب السياسية أصبحت " اكس باير " ولا حلولا لها اقتلاع الفاسدين والفساد من جذورها ليتم التغير على يد جبهة الإصلاح ".

 

وبين أن " النظام الدستور العراقي يُتيح لأعضاء مجلس النواب عامة وجبهة الإصلاح خاصة أن تستجوب أي وزير أو مسؤول فاسد تحول حولة الشبهات ، مؤكدا أن الفاسدين في حكومة العبادي طريقهم الإقالة وتحويلهم إلى القضاء لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم ".