الجبهة الشعبية تنتقد "تساهل" أمن حماس مع المتطرفين في غزة

آخر تحديث 2016-11-10 00:00:00 - المصدر: 24.ae

الجبهة الشعبية تنتقد "تساهل" أمن حماس مع المتطرفين في غزة

الخميس 10 نوفمبر 2016 / 19:52

24 – غزة

انتقدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الخميس، ما وصفته بـ "سياسة التهاون واللامبالاة"، التي تتبعها حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة، إزاء انتشار ظاهرة التطرف والفكر التكفيري في القطاع، بعد مقتل شاب برصاص مسلح على خلفية إعلانه التشيع. وقالت الجبهة، إن "الفكر التكفيري في القطاع مصدره مراكز ممولة خارجياً تعمل جهاراً نهاراً من أجل استهداف الجبهة الداخلية، وتعتبر حاضنة لهؤلاء التكفيريين والقتلة الذين يتبنون أفكاراً ظلامية هدامة".

وأدانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جريمة قتل شاب في مخيم الشاطئ، غرب مدينة غزة، أمس الأربعاء، على أيدي مجهولين، مطالبة الأجهزة الأمنية بسرعة الكشف عن هؤلاء الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا عقابهم الرادع، والقيام بكل الإجراءات الهادفة لحماية المعتقدات، وحرية الرأي.

وأضافت أن "هذه الجريمة خارجة عن ثقافة وعادات الشعب، ونتاج طبيعي لخطاب الكراهية والحقد والتعبئة الضارة، ولا يمكن إدراج مرتكبيها إلا في خانة أعداء الشعب الفلسطيني والإنسانية جمعاء".

وأطلق مسلح مجهول، أمس الأربعاء، النار صوب مواطن فلسطيني ادّعى اعتناقه للمذهب الشيعي مؤخراً، في مخيم الشاطئ، غرب مدينة غزة.

وقال شهود عيان لـ24، إن شخصاً ملثماً اقتحم منزلاً كان يوجد بداخله الشاب وأطلق النار على رأسه بعد أن قام بالتكبير ثم لاذ بالفرار.