الخارجية الإيرانية : السلطات العراقية اعتقلت 36 ايرانياً دخلوا البلاد بدون فيزا

آخر تحديث 2016-11-12 00:00:00 - المصدر: المدى برس

الخارجية الإيرانية : السلطات العراقية اعتقلت 36 ايرانياً دخلوا البلاد بدون فيزا

المدى برس/ بغداد

 أعلنت وزارة الخارجية الايرانية، اليوم الجمعة، أن السلطات العراقية اعتقلت 36 إيرانياً دخلوا العراق من دون (فيزا) خلال اليومين الماضيين، وفيما اشارت الى إمكانية وصول عدد الزائرين الايرانيين الوافدين الى العراق لنحو ثلاث ملايين، أكدت إصدار مليون ونصف تأشيرة دخول للعراق لغاية الآن.

وقال نائب وزير الخارجية الايراني للشؤون القنصلية حسن قشقوي في تصريحات صحفية تابعتها (المدى برس)، أن "السلطات العراقية اعتقلت 36 ايرانياً دخلوا العراق بدون سمة دخول ( فيزا ) خلال الـ 48 ساعة الماضية"، مبيناً أن "السفارة الايرانية في بغداد تعمل على تنظيم الإجراءات القانونية لإطلاق سراحهم".

واضاف قشقوي، أن " 1.5 مليون فيزا تم اصدارها لحد الان للزوار الايرانيين الراغبين للمشاركة بمراسيم زيارة الاربعين في كربلاء"، متوقعاً أن "يصل عدد اصدار سمات دخول الزوار الايرانيين بحلول موعد مناسبة الاربعين في الـ 20 تشرين الثاني الحالي الى ثلاثة ملايين فيزاً" .

كان منفذ زرباطية الحدودي مع ايران شهد العام في 2015 المنصرم، دخول نحو ثلاثة ملايين زائر إيراني لأداء زيارة الأربعين بينهم نحو 500 ألف زائر دخلوا دون تأشيرات دخول بعد حصول حالة من الفوضى والانفلات في المنطقة الحدودية نتيجة الأعداد الكبيرة من الزوار الإيرانيين وعدم قدرة السلطات العراقية العاملة في المنفذ على السيطرة عليهم.