🏠 الرئيسية دليل الخدماتمجتمع ومنوعاتمال وأسواقانتخاباتبيانات رسميةتكنولوجيا وعلوم
🏠

رئيس أركان الجيش يستقبل وزير الدفاع التشيكي

وزارة الدفاع 2016/11/23 00:00

 استقبل الفريق أول الركن عثمان الغانمي، صباح يوم الأربعاء المصادف 23 تشرين الأول 2016، وزير الدفاع التشيكي مارتن ستربنسكي، حيث تم بحث آفاق التعاون المشترك بين الجانبين في المجال العسكري.

ورحب السيد رئيس أركان الجيش في بداية اللقاء بالضيف، مشيداً بمواقف جمهورية التشيك الداعم للعراق منذ عام 2003 حتى الآن، مضيفاً بأن اللقاءات والزيارات لها دلالات كبيرة بالنسبة لنا، كما تم اطلاع الضيف بالتفصيل على الانتصارات التي يحققها أبناء الجيش العراقي والقوات الأمنية في عمليات تحرير نينوى الجارية حالياً، وجرى استعراض  الخطط المستقبلية الخاصة بالتدريب والتسليح والتجهيز لمكافحة الإرهاب ومسك الأرض، إضافة إلى عملية ضبط الحدود مع دول الجوار والانفتاح عليها لضمان الحدود الدولية المشتركة.

من جانبه أعرب وزير الدفاع التشيكي عن سعادته بهذا اللقاء، وأشاد بتطور العلاقات الثنائية بين البلدين في جميع المجالات، حيث قدم التهاني للسيد رئيس الأركان بالانتصارات المتحققة، قائلاً: "أنا كرجل من قلب أوروبا أود أن أقدم إعجابي وتقديري لما تقومون به، إذ يتابع شعبنا التشيكي باهتمام ما تقومون به من انتصارات عظيمة على داعش"، مؤكداً على مواصلة الدعم الذي تقدمه التشيك للقوات الأمنية العراقية.  

أرسلت بواسطة: أدارة الموقع | التاريخ: 23-11-2016 | الوقـت: 03:40:23 مساءا | قراءة : 18 |

لقراءة الخبر كاملاً من المصدر (وزارة الدفاع)