البنك المركزي يخسر  500 مليار دولار

آخر تحديث 2016-12-03 00:00:00 - المصدر: وكالة SNG الاخبارية

بغداد / SNG

قال النائب  عن كتلة المواطن النيابية والمرشح عن محافظة البصرة سليم شوقي ، كذب السياسيين في الدورة الانتخابية البرلمانية السابقة وراء خسارة البنك المركزي رصيد بقيمة 500 مليار دولار .

وقال شوقي  في تصريح صحفي إن ” هناك سياسيين ونواب يكذبون على المواطن من خلال التعاقد بصفقات ومشاريع  لشراء الأسلحة غير صالحة للاستخدام العسكري  وإدخال بضائع فاسدة والعمل على تهريب العملة الصعبة ، مشيرا إلى أن سياسية  الكذب التي يتخذها هؤلاء السياسيين وراء خسارة البنك المركزي 500 مليار دولار كرصيد مالي “.

وأضاف أن ” هؤلاء السياسيين هم في الدورة البرلمانية السابقة وسيطروا على جميع إيرادات الدولة ، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء حيدر العبادي استلم المنصب وأبلغنا أن موازنة الدولة ورصيد البنك المركزي  ” صفر ” ولا توجد أي إيرادات مالية لدولة مما جعل الوضع الاقتصادي والمعيشي للمجتمع العراقي بمرحلة صعبة “.

وأشار إلى أن ” محافظة البصرة تعد من أكثر المحافظات التي تدخل إيرادات مالية لدولة مؤكدا أن البصرة تطلب الحكومة السابقة 18 مليار دينار كأموال للبترو دولار التي لم تطلقها لا الحكومة السابقة والا الحكومة الحالية “.

بين أن ” هناك خلاف بين ائتلاف دولة القانون وكتلة المواطن النيابية على منصب محافظ البصرة إلا أن بعد دخول تلك الكتلتين في التحالف الوطني واختيار رئيسا لتحالف وراء إيقاف الخلافات السياسية بينهما “.