نتنياهو: تجاوزنا مرحلة في طريق تجسيد مشروع قناة البحرين

آخر تحديث 2016-12-04 00:00:00 - المصدر: قناة الميادين

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يقول في مستهل جلسة الحكومة إن "العلاقات السلمية بين إسرائيل والأردن تعتبر أكثر وأكثر حيوية على ضوء ما يحدث في منطقتنا"، مؤكداً تجاوز مرحلة أخرى في طريق تجسيد مشروع قناة البحرين الذي يربط بين البحر الأبيض والبحر الأحمر.

نتنياهو: العلاقات السلمية بين إسرائيل والأردن أكثر حيوية على ضوء ما يحدث في منطقتنا

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "إننا نعمل على مدار الساعة من أجل التوصل إلى حلّ يتّسم بالمسؤولية لقضية مستوطنة عمونة ولحالات مستقبلية مماثلة،  وللتوصل إلى حلّ متفق عليه وأتوقع من الجميع, بما فيهم الوزراء والنوّاب أن يحترموه. يجب علينا أن نتصرف بمسؤولية وبرشد من أجل تحقيق الغاية المشتركة لنا وهي الدفاع عن الاستيطان والدفاع عن المحكمة ونحن نعمل على هذين الصعيدين".
وأضاق في مستهل جلسة الحكومة التي عقدت الأحد "تجاوزنا الأسبوع الماضي مرحلة أخرى في طريق تجسيد مشروع قناة البحرين (الذي يربط بين البحر الأبيض والبحر الأحمر)، والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي واليابان تموّل المشروع المشترك لإسرائيل وللأردن وللسلطة الفلسطينية الذي ينطوي على تحلية المياه لصالح بلدات غور الأردن على حد سواء، وتحويل مياه مالحة من البحر الميت. ووفقاً لهذا المشروع سيتم في عام 2020 توفير مياه عذبة إلى سكان غور الأردن وسيتم تحويل مياه مالحة من البحر الأحمر إلى البحر الميت". وتابع نتنياهو "هذا يتطابق مع رؤية مؤسس الحركة الصهيونية هرتزل كما وردت في كتابه "أرض قديمة حديثة"، والذي تنبأ فيه بإقامة مشروع قناة البحرين والآن نتشرف ولدينا الفرصة بتجسيد تلك الرؤية. وهذا المشروع يشكل أيضاً مرساة استراتيجية أخرى في العلاقات السلمية القائمة بين الأردن وإسرائيل والتي تعتبر حيوية أكثر وأكثر على ضوء ما يحدث في منطقتنا".

المصدر: وكالات