بالفيديو.. متظاهرون يحاصرون مقر إقامة المالكي في العمارة

آخر تحديث 2016-12-10 00:00:00 - المصدر: رووداو

رووداو – ميسان

حاصر عشرات المتظاهرين، الليلة الماضية، مقر اقامة زعيم ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي في مدينة العمارة مركز محافظة ميسان، خلال زيارة أجراها الى المدينة.

وبحسب مقاطع الفيديو التي حصلت عليها شبكة رووداو الإعلامية، فقد حاصر المتظاهرون مقر اقامة المالكي، حاملين لافتات مناهضة لزيارته، كما رددوا هتافات تعبر عن غضبهم، و‫تواصلت الاحتجاجات حتى ساعات متأخرة من الليل.

وتوعد أهالي ميسان، المالكي خلال محاصرتهم له داخل مقر اقامته بالقول: "الطارش قول لنوري.. موته هنا"، مطالبين بخروجه من مدينتهم على الفور.


ويواجه رئيس الوزراء العراقي السابق، نوري المالكي، سلسلة اتهامات بالوقوف وراء الأزمات المتعاقبة الأمنية والسياسية والاقتصادية في البلاد، ويؤكد منتقدوه أنه ساهم باذكاء "نار الفتنة" بين فئات الشعب بسبب اتباعه سياسات "طائفية" فاقمت الأوضاع تدهوراً، مشيرين الى أن المحافظات العراقية المختلفة لا تزال ترزح تحت نير "الارث السيء للمالكي".

وكان سكان مدينة الناصرية (مركز محافظة ذي قار )، قد استقبلوا نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، بالاحذية والحجارة لدى زيارته لمدينتهم أمس الخميس، في الوقت الذي نظم المئات من الآهالي مظاهرة حاشدة رفعوا خلالها لافتات "غير مرحبة" بزيارة المالكي .

ونظم العشرات من المواطنين في ساحة الحبوبي وسط مدينة الناصرية مساء الخميس الماضي وقفة احتجاجية رافضة لزيارة نوري المالكي للمحافظة ولقائه مع عدد من المسؤولين وقيادات كوادر حزب الدعوة، وقالت مصادر من بين المتظاهرين أنهم تعرضوا للضرب وتمزيق لافتاتهم.