سوريا: حرق خمس حافلات على الأقل كانت متجهة لنقل جرحى ومرضى بلدتي كفريا والفوعة

آخر تحديث 2016-12-18 00:00:00 - المصدر: القدس العربي

حلب- د ب أ- احرقت جبهة النصرة خمس حافلات كان من المقرر أن تنقل المرضى والجرحى من بلدتي كفريا والفوعة الأحد.

وقالت مصادر إعلامية مقربة من القوات الحكومية لوكالة الأبناء الألمانية “أقدمت جبهة النصرة اليوم الأحد على حرق 5 باصات على الأقل على طريق إدلب – كفريا كانت متجهة لإجلاء المدنيين من كفريا والفوعة المحاصرتين وما يزال مصير سائقي الحافلات مجهولاً حتى الآن”.

وأكدت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية أن جبهة النصرة هي من قامت بحرق الحافلات وأن اشتباكات اندلعت بين جبهة فتح الشام (جبهة النصرة) وحركة احرار الشام على خلفية اختلاف المواقف من عملية التبادل”.

وبثت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تابعة للمعارضة السورية صوراً لعدد من الحافلات وهي تحترق بينما ظهر صوت مرافق للصور مع اطلاق رصاص وهو يقول ” هذه الباصات التي تنقل الروافض تم حرقها بفضل الله تعالى وسنحرق كل من سيأتي لنقل هؤلاء”.

وكان من المقرر أن يخرج 1200 شخص من بلدتي الفوعة وكفريا، يقابلهم نصف المدنيين بحلب المحاصرة في الدفعة الأولى، ثم تتبعها الدفعة الثانية بنحو 1200 شخص أيضًا من الفوعة وكفريا ويقابلهم النصف الثاني من أهالي حلب.

أما في الدفعة الأخيرة فمن المقرر خروج جرحى ومدنييين من الفوعة وكفريا حتى يصل العدد إلى الـ4000، يقابلها 1500 شخص من بلدتي مضايا والزبداني.