“أبو الغيط” و”السلمي” يدينان هجوم الكرك في الأردن

آخر تحديث 2016-12-19 00:00:00 - المصدر: القدس العربي

القاهرة- الأناضول- أدان أمين عام جامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، ورئيس البرلمان العربي، مشعل السلمي، الإثنين، هجوم مدينة “الكرك”، جنوبي الأردن، الذي أسفر عن مقتل 10 أشخاص، خلال اشتباك بين قوات الأمن ومسلحين.

وقال أبو الغيط، في بيان له، وصل الأناضول نسخة منه، إن “هذه الجريمة الشنيعة تأتي لتلقي الضوء مجددا على حجم الخطر الكبير الذي يمثله الإرهاب على أمن واستقرار المجتمعات”.

وأضاف “وهذا أمر يستلزم بذل كل جهد مطلوب لتحقيق المزيد من التعاون والتنسيق، لمواجهة مثل هذه الأخطار والتهديدات والقضاء عليها في أسرع وقت ممكن”.

وأكد الأمين العام مساندته لـ”قيادة وحكومة وشعب المملكة الأردنية الهاشمية في مواجهة هذه الهجمات النكراء”، كما أعرب عن خالص تعازيه لهم ولأسر الضحايا.

بدوره، وصف رئيس البرلمان العربي، السلمي، الهجوم بـ”العمل الإرهابي الجبان”.

وقال السلمي، في بيان له، إن “هذا العمل الإرهابي الجبان لن يثني المملكة الأردنية الهاشمية في حربها على الإرهاب حفاظا على أمنها الوطني والأمن القومي العربي”.

وجدد التأكيد على موقف البرلمان العربي الداعي إلى تكثيف الجهود للتعامل مع خطر الإرهاب باعتباره تهديدا رئيسيا للأمن القومي العربي. معربا عن تعازي البرلمان العربي للشعب الأردني، ولأسر الضحايا.

وأمس الأحد، داهمت قوة أمنية منزلاً في منطقة القطرانة، جنوب العاصمة عمّان، قبل أن يهرب 4 خارجين عن القانون ويتحصنون داخل قلعة الكرك بعد إطلاق النار على عدد من رجال الأمن العام والمارة في المحافظة.

ومساء الأحد، أعلنت مديرية الأمن العام الأردنية انتهاء عملية المواجهة المسلحة بينها والمسلحين وسقوط عشرة قتلى بينهم سائحة كندية والمسلحين الأربع.