اتهام نائب بمحاولة تهريب أجهزة إتصالات لأسرى من حماس

آخر تحديث 2016-12-20 00:00:00 - المصدر: المركز الخبري الوطني

قال موقع والا العبري أن وحدة التحقيقات 433 التابعة للشرطة الإسرائيلية ستقوم باستدعاء  عضو الكنيست عن القائمة المشتركة باسل غطاس للتحقيق معه في تهمة محاولة  تهريب عشرات الأجهزة الخلوية لأسرى من حركة حماس في سجن كتسيعوت، حيث ادعت مصلحة السجون الإسرائيلية منعها لعملية التهريب وأبلغت جهات أمنية بذلك.

 بدوره اعتبر حزب التجمع الوطني الديموقراطي الذي يمثله عضو الكنيست باسل غطاس في القائمة المشتركة اعتبر الاتهامات بمثابة ملاحقة سياسية للحزب، ومحاولة إسرائيلية لتشويه صورة الحزب بين الجماهير العربية.

وجاء في تعقيب الحزب أيضاً إن الشرطة تتعامل بطريقة قاسية وغير معقوله مع حوالي 60 عضواً من حزب التجمع الديموقراطي.

 ورداً على هذه الإتهامات قال عضو الكنيست غطاس أن الإتهامات ماهي إلا حلقة جديدة من الملاحقة السياسية للقيادات العربية، والشرطة الإسرائيلية تحاول كسر روح قائمة البلد، والمس بنشاطها السياسي”.

وتابع غطاس، زيارة الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية تتم بالتنسيق مع مصلحة السجون الإسرائيلية، وبتصريح من وزارة الأمن الداخلي الإسرائيلية، وسأستمر في تمثيل الجماهير العربية في القضايا السياسية القانونية.

أما وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي فصرح حول الموضوع قائلاً” هذه الاتهامات الخطرة لو لم تكن ضد عضو كنيست لكان المتهم بها داخل السجن الآن لخطورة هذه الاتهامات، وعلى الرغم من أن زيارة الأسرى ظاهرة موجودة منذ سنوات طوال، إلا أن الأمور تعزز موقفي الداعي لمنع مثل هذه الزيارات التي تشكل خطر على “أمن الدولة” – حسب قوله.

 الجدير ذكره أن هذه ليست المرّة الأولى التي تلاحق فيها الشرطة الإسرائيلية أعضاء الكنيست من التجمع الوطني الديموقراطي، حيث طالبت الشرطة بفتح تحقيق ضد أعضاء الكنيست جمال زحالقة وحنين زعبي لزيارتهم بعض عائلات الشهداء في مدينة القدس.