البغدادي ينصب معلم رياضة أميراً لـ"داعش" في تلعفر

آخر تحديث 2016-12-29 00:00:00 - المصدر: السومرية نيوز

السومرية نيوز/ بغداد

أفاد مصدر محلي في نينوى، الخميس، بأن زعيم "داعش" أبو بكر البغدادي منح احد القادة المحليين منصب قيادة التنظيم في تلعفر غرب الموصل، مبينا أن الأمير الجديد هو أربعيني ويعمل بالأساس معلم تربية رياضية.

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي عين احد قادته المحليين المدعو أبو أسعد العراقي بمنصب أمير تلعفر، لقيادة التنظيم في معركة الفصل أمام الحشد الشعبي والقوات الأمنية المرابطة في محيط القضاء من اغلب الجهات".



وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الأمير الجديد لتلعفر هو معلم تربية رياضية وعمره نحو 40 عاما، وكان من ابرز قادة الخلايا النائمة للتنظيم في الموصل قبل انتقاله الى تلعفر مؤخرا لتعزيز قدرات داعش الدفاعية بعد انهيارها بعد معركة المطار".

وأكد المصدر، أن "قرار البغدادي جاء لمنع بروز حرب داخلية بين أقطاب داعش بسبب الخلافات الواسعة بين قياداته من العرب والأجانب من جهة والقيادات المحلية من جهة أخرى".

يذكر أن قوات الحشد الشعبي تمكنت، في (16 تشرين الثاني 2016)، من تحرير مطار تلعفر غربي نينوى من قبضة تنظيم "داعش" بالكامل، فيما أكد المتحدث باسم الحشد احمد الاسدي، أن المطار "هدف مهم" وسيكون "نقطة انطلاق" نحو مركز القضاء، وأشار الى أن زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي يتواجد بين تلعفر والبعاج على الحدود السورية.