استخبارات البصرة تعتقل مسؤول خلية تابعة لـ(داعش) يعمل حارساً في الوقف السني

آخر تحديث 2017-01-07 00:00:00 - المصدر: المدى برس

استخبارات البصرة تعتقل مسؤول خلية تابعة لـ(داعش) يعمل حارساً في الوقف السني

الكاتب: NS ,SKM
المحرر: HH ,NS
2017/01/07 14:10
عدد القراءات: 9

 

المدى برس/ البصرة

اعلنت مديرية استخبارات ومكافحة ارهاب البصرة، اليوم السبت، عن اعتقال مسؤول خلية تابعة لتنظيم (داعش) لتجنيد عناصر للتنظيم داخل المحافظة، (595كم جنوب العاصمة بغداد)، فيما كشفت أن المعتقل يعمل حارساً في مديرية الوقف السني في المحافظة.

وقالت مديرية استخبارات ومكافحة ارهاب البصرة في بيان تلقت (المدى برس)، نسخه منه، إن "قوة من مديرية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب تمكنت من اعتقال مسؤول خلية ارهابية تابعة لتنظيم (داعش) خلال عملية امنية نفذتها، وسط البصرة"، مبينةً أن "المتهم وصل مع زوجته الثانية الى البصرة قادماً من جرف الصخر لمهمة تجنيد عناصر للخلية في المحافظة وتنفيذ عمليات ارهابية واجرامية، حيث كان المتهم يعمل حارساً في مديرية الوقف السني".

وأضافت المديرية، أن "المتهم اعترف انه كان ينتمي الى (الجيش الاسلامي) ثم الى تنظيم (القاعدة) ومن العام 2006 الى 2008 قام بعمليات لاستهداف القوات الامنية وفي العام 2012 قام بزرع العبوات الناسفة في طريق بغداد - كربلاء لاستهداف زائري العتبات المقدسة المتوجهين الى محافظة كربلاء".

وتابعت المديرية، أن "المتهم هرب مع اسرته الى اطراف مدينة الرمادي بعد تحرير ناحية جرف الصخر من قبل القوات الامنية والحشد الشعبي"، مؤكدةً ان "التحقيقات استكملت اجراءاتها بشكل كامل واحالته الى القضاء لنيل جزائه العادل".

وشهدت محافظة البصرة نزوح العديد من الاسر هرباً من مناطق الصراع في الموصل والرمادي وتكريت الى مناطق البصرة لطلب الامان، حيث ضمت بعضها عناصر ينتمون الى تنظيم (داعش) وتمكنت القوات الامنية من اعتقال البعض منهم، وما زالت تلك القوات مستمرة بالبحث عن تلك المجاميع.