منظمة نسوية تندد بالعنف المتواصل ضد المرأة وتعد قطع رواتب الشبكة الاجتماعية "إهانة" للنساء

آخر تحديث 2017-01-07 00:00:00 - المصدر: المدى برس

منظمة نسوية تندد بالعنف المتواصل ضد المرأة وتعد قطع رواتب الشبكة الاجتماعية "إهانة" للنساء

الكاتب: AHF ,HH ,IM
المحرر: AHF ,HH
2017/01/07 18:37
عدد القراءات: 32

المدى برس / بابل

اكدت منظمة نسوية في محافظة بابل، اليوم السبت، عدم وجود حماية مجتمعية للمرأة مع إزدياد حالات العنف ضدها، وفيما طالبت الحكومة المركزية ومنظمات المجتمع المدني بالعمل من أجل سن قوانين لتحسين واقع المرأة في مختلف المجالات، عدت قطع رواتب شبكة الحماية الإجتماعية "إهانة وإذلالاً للنساء".

وقالت المدير التنفيذي لمنظمة بنت الرافدين علياء الانصاري في حديث الى (المدى برس)، إن "منظمة بنت الرافدين عقدت مؤتمرها السنوي تحت شعار (كرامة المرأة قيمة فضلى لتعزيز الحياة الكريمة)، بحضور وفد من الحكومة المحلية والناشطين المدنيين على قاعة المعلمين، وسط  مدينة الحلة".

وأضافت الأنصاري أن "أوضاع المرأة العراقية تزداد سوءاً وبؤساً من زواج القاصرات والصغيرات وإزدياد حالات المطلقات والارامل وفاقدات المعيل والعنف ضد المراة بمختلف أنواعه"، مبينة أنه "لا توجد اي حماية مجتمعية للمرأة".

وطالبت الأنصاري الحكومة المركزية ومنظمات المجتمع المدني بـ"أن تعمل من أجل سن قوانين لتحسين واقع المرأة في مختلف المجالات ونريد ان تعيش المراة بكرامة وعزة نفس".

وإنتقدت الأنصاري قطع رواتب شبكة الحماية الاجتماعية ، مبينة أن "هذه الإجراءات إهانه وإذلال للنساء"، متساءلة عن عدم "إستقطاع رواتب اعضاء البرلمان ومجالس المحافظات والدرجات الخاصة".

يذكر ان منظمة بنت الرافدين منظمة مجتمع مدني غير ربحيه تاسست بمدينة الحلة  عام 2005 وتقدم خدماتها بالدرجه الاولى للنساء ولها الان ثلاث فروع الأول في بابل والثاني في كربلاء والثالث في صلاح الدين.