مكتب العبادي: قضية عدم اشغال الوزارات الأمنية لاعلاقة لها بالخروقات الأمنية الأخيرة

آخر تحديث 2017-01-08 00:00:00 - المصدر: الجمهورية نيوز

Sun, 08 Jan 2017 13:59:19

#الجمهورية_نيوز

أكد سعد الحديثي المتحدث باسم رئيس الوزراء، حيدر العبادي، الاحد، ان ملف الترشيح للوزارات الأمنية غير مختص بكتلة معينة،  وانما بمرشحين من مختلف الكتل والقوى السياسية، وفميا اشار الى ان المفاوضات جارية لغرض دراسة واختيار الأسماء وامكانياتهم وقدراتهم، اشار الى ان رئيس الوزراء حيدر العبادي يسعى بالدرجة الأساس ضمان الدعم البرلماني لتمرير الأسماء المرشحة.

 

وقال الحديثي في تصريح صحفي ان"العبادي لايريد مناكفات وخلافات سياسية داخل البرلمان بهذا الخصوص، في الوقت الذي تتقدم فيه القوات الامنية  في عمليات تحرير الموصل"، عازيا ذلك الى ان "اثارة اي جدل سياسي داخل البرلمان يؤثر سلبا على وحدة القوى السياسية، وكذلك في دعم القوات الأمنية والعمل الحكومي".

 

ولفت المتحدث باسم رئيس الوزراء الى ان "رئيس الوزراء بانتظار عودة البرلمان للانعقاد لتقديم الأسماء في اقرب وقت ممكن بعد ضمان الدعم البرلمان لتمريرها"، موضحا انه "لاوجود لاي علاقة بين الخروقات الأمنية الأخيرة في العاصمة وقضية الوزراء الأمنيين وشغل مناصبهم، كذلك ان ملف الترشيح لا يقتصر على كتلة معينة".

 

وشدد الحديثي على "دور المنظومة الأمنية في بغداد ومهمتها في حفظ الامن والاستقرار ومسؤوليتها عن الملف الأمني والاستخباراتي، وعلى رأسها قيادة عمليات بغداد التي تتابع وتشرف على الوضع الأمني في مدينة بغداد".

 

وكانت وسائل اعلام محلية رجعت اسباب الخروقات الأمنية الأخيرة في بغداد الى دعم اشغال منصب وزيري الدفاع والداخلية وتركهما فارغتين.