فرنسا | إحباط 24 ألف هجوم معلوماتي على وزارة الدفاع الفرنسية خلال 2016

آخر تحديث 2017-01-08 00:00:00 - المصدر: بلاد نيوز

بلاد نيوز - فرنسا - باريس، الأحد 8 كانون الثاني/يناير 2017

أعلن وزير الدفاع الفرنسي، جان إيف لودريان، أن الأنظمة الأمنية الفرنسية أحبطت 24 ألف هجوم معلوماتي خارجي استهدفت أجهزة الدفاع خلال سنة 2016.

وفي مقابلة مع صحيفة "جورنال دو ديمانش"، قال الوزير الفرنسي إنه منذ تسلمه مهامه في 2012 و"تحديدا منذ ثلاث سنوات، بات التهديد المعلوماتي رئيسيا بما في ذلك لأدواتنا العسكرية".

وبعد اتهام أجهزة الاستخبارات الأمريكية روسيا بقرصنة حملة الانتخابات الرئاسية، قال لودريان: إن مثل هذه العملية تعد "تدخلا غير مقبول، في حال قامت بها دولة".

وردا على سؤال عما إذا كانت فرنسا بمنأى عن مثل هذه الهجمات، قال لو دريان "بالطبع لا ينبغي أن نفكر بسذاجة. لا يمكن استبعاد أن تسعى عمليات من طبيعة تلك التي تم رصدها في الولايات المتحدة إلى بلبلة الانتخابات الفرنسية" التي ستجري في نيسان/إبريل وإيار/مايو 2017.

وساق على سبيل المثال "محاولات للنيل من صورة الوزارة، وهجمات لأهداف استراتيجية، ومحاولات للتشويش على أنظمة الطائرات المسيرة".

وقال: إن فرنسا "تحتفظ بحق الرد بكل الوسائل التي تراها مناسبة. يمكن أن يجري ذلك من خلال المنظومة المعلوماتية التي نملكها وكذلك من خلال وسائل تقليدية، وكل شيء يتوقف على تأثير الهجوم".(انتهى)

© Bilad-News Agency 2017