الأوقاف النيابية تدعو مجلس الوزراء لإدراج فقرة امتحانات الوقفين في جدوله

آخر تحديث 2017-01-09 00:00:00 - المصدر: الجمهورية نيوز

Mon, 09 Jan 2017 10:02:38

#الجمهورية_نيوز

طالبت رئيسة لجنة التربية النيابية سعاد الوائلي، اليوم الاثنين، الامانة العامة لمجلس الوزراء بإدراج نظام الوقفين السني والشيعي والذي يتضمن الفقرة المتعلقة بامتحانات طلبة الوقفين على جدول اعمال المجلس للأسبوع الحالي بعد ان تم تأجيل التصويت عليه خلال الجلسة الماضية لضيق الوقت.

وقالت الوائلي في بيان  ، ان "رئيس مجلس الوزراء وعد الاسبوع الماضي بعرض نظام الوقفين للتصويت خلال جلسة المجلس المقبلة والذي يحتوي على الفقرة المتعلقة باعتبار الامتحانات التي اجراها هذان الوقفان للاعوام ما بين 2011 و2012 و2013 صحيحة ومعترفا بها".

وكان نائب رئيس ديوان الوقف الشيعي علي الخطيب قد اعلن في 30 كانون الاول الماضي عن عزم مجلس الوزراء المصادقة على نتائج امتحانات الوقف الشيعي بقسميها المتوسط والإعدادي خلال جلسته المرتقبة في الإسبوع المقبل بما يفتح الفرصة أمام طلبة الوقف لمواصلة الدراسة بالجامعات.

وأشار الوكيل إلى وجود مساعي من قبل عدد كبير من البرلمانين والأمانة العامة لمجلس الوزراء للمصادقة على تلك الامتحانات بعد أن يتم إدراجها على جدول أعمال المجلس.

وكان العشرات من طلاب الوقف الشيعي في عدد من المحافظات قد نظموا سلسلة تظاهرات على مدى الاشهر الماضية للمطالبة بالغاء الامتحان التقويمي الذي فرضته الحكومة الاتحادية كشرط لقبول شهاداتهم.