نائب عن ديالى يحذر من فوضى شاملة في ابي صيدا بسبب الصراعات السياسية

آخر تحديث 2017-01-09 00:00:00 - المصدر: وكالة SNG الاخبارية

بغداد/SNG حذر عضو مجلس النواب عن محافظة ديالى فرات التميمي، الاثنين، من فوضى شاملة في ناحية ابي صيدا بالمحافظة بسبب “الصراعات السياسية”، مشيراً إلى أن هناك من يريد إشعال “حريق هائل” للنيل من تاريخ الناحية.

وقال التميمي في حديث صحفي ، إن “ناحية ابي صيدا، (30كم شمال شرق بعقوبة)، تمر بأوضاع استثنئانية، وهناك صراع سياسي حاد داخلها قد يؤدي إلى الفوضى الشاملة في أي لحظة”، مشيرا الى “سعي جهات متنفذة لمحاولة فرض هيمنتها بأي طريقة مهما كانت النتائج”.

وأضاف التميمي أن “استهداف مدير ناحية ابي صيدا ومحاولة الضغط باقالته تحت حجج وذرائع تتعلق بالخدمات رغم أن خزينة الناحية فارغة بسبب الأزمة المالية للبلاد هي محاولة واضحة من قبل بعض الجهات السياسية لاستثمار الأزمة للهيمنة وفرض سلطتها”، مشددا أن “هذا أمر غير مقبول لأنه سيؤدي إلى ظاهرة خطيرة تنتقل إلى بقية الوحدات الادارية في ديالى”.

وأكد التميمي أن “هناك من يريد إشعال حريق هائل في ابي صيدا للانتقام من تاريخها في مواجهة الإرهاب وتحويلها إلى منطقة ساخنة”، داعيا الاهالي “للانتباه من اي مخططات يراد منها خلط الاوراق وخلق الصراعات التي تنعكس سلبا على الأوضاع الامنية”.

وتمر ناحية ابي صيدا بأوضاع أمنية غير مستقرة منذ أشهر بسبب عوامل عدة، منها النزاعات العشائرية وبروز خطر الخلايا النائمة في محيطها ووجود صراع سياسي واضح.