فرنسا تفتتح مونديال اليد باكتساح البرازيل

آخر تحديث 2017-01-12 00:00:00 - المصدر: سكاي نيوز عربية

استهلت فرنسا المضيفة حملة الدفاع عن لقبها بأفضل طريقة ممكنة، بعدما اكتسحت البرازيل بفارق 15 هدفا بنتيجة 31-16، الأربعاء، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى من بطولة العالم لكرة اليد.

ولم يجد المنتخب المضيف صعوبة تذكر في حسم اللقاء الافتتاحي لمصلحته أمام 15700 مشجع، احتشدوا في ملعب "أكور أوتيل" لمتابعة المباراة.

وبرز في فرنسا المرشحة للاحتفاظ باللقب فالونتان بورت الذي سجل 6 أهداف، بينها 5 في الشوط الأول.

وتضم المجموعة الأولى بولندا وروسيا واليابان والنروج إلى جانب البرازيل، وفرنسا الساعية إلى لقبها السادس، ويلعب الخميس، روسيا مع اليابان، والنروج مع بولندا.

وانطلقت النسخة الخامسة والعشرين من البطولة بحفل لموسيقى "التكنو" رافقه عرض صوتي وضوئي، قبيل المباراة، واعطى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، المصري حسن مصطفى إشارة انطلاق البطولة، في حضور الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند.

وتستمر هذه البطولة حتى 29 يناير الجاري، ويشارك بها 24 منتخبا موزعين على 4 مجموعات.

وعربيا، يأمل المنتخب القطري في الثأر من نظيره الفرنسي الذي هزمه في نهائي مونديال 2015 في الدوحة، كما يشارك المنتخب المصري في البطولة للمرة الرابعة عشرة، علما أن أفضل نتيجة كانت حلوله رابعا في مونديال فرنسا 2001.

ووقعت قطر ومصر في المجموعة الرابعة، إلى جانب الدنمارك والبحرين والسويد والأرجنتين.

وتضم المجموعة الثانية إسبانيا وأيسلندا وسلوفينيا وتونس ومقدونيا وأنغولا، في حين تتنافس في المجموعة الثالثة ألمانيا والمجر وكرواتيا وتشيلي وبيلاروسيا والسعودية.