غضب في البحرين بعد اعدام السلطات 3 شبان

آخر تحديث 2017-01-15 00:00:00 - المصدر: قناة الميادين

نيابة الجرائم الإرهابية في البحرين تقول إن السلطات البحرينية أعدمت 3 شبّان أدينوا بقتل ضابط شرطة إماراتي وشرطيين بحرينيين في هجوم بعبوة متفجرة عام 2014.

جاء تنفيذ الحكم بعد أقل من أسبوع من تأييد محكمة التمييز، المحكمة العليا في البحرين، أحكام الإعدام الصادرة بحقهم عام 2015

نفذّت السلطات البحرينية الأحد حكماً بالاعدام رمياً بالرصاص بحق 3 أشخاص.

وقال رئيس "نيابة الجرائم الإرهابية" المحامي العام أحمد الحمادي إنه "تمّ صباح اليوم تنفيذ حكم الاعدام في المحكوم عليهم الثلاثة المدانين في القضية الخاصة باستهداف قوات الشرطة"، مضيفاً أن "تنفيذ حكم الاعدام قد تم رمياً بالرصاص".

وجاء تنفيذ الحكم بعد أقل من أسبوع من تأييد محكمة التمييز، المحكمة العليا في البحرين، أحكام الإعدام الصادرة بحقهم عام 2015.

وعقب تنفيذ الحكم قال الناشط السياسي البحريني محمد الدرازي إن التظاهرات تعم البحرين رفضاً لحكم الاعدام بحق الشبان. وأكدّ الدرازي أن الشباب الذين تم تنفيذ حكم الاعدام بحقهم أبرياء وقد انتزعت الاعترافات منهم تحت التعذيب.

مشيراً إلى توتر شديد في البحرين بعد تنفيذ السلطات الاعدام بحق الشبّان الثلاثة.

في السياق نفسه، قال الناشط السياسي البحريني عبد النبي العكري إن هناك غضب في الشارع البحريني بعد تنفيذ حكم الاعدام بحق 3 شبّان، مضيفاً أن السلطات البحرينية نفذّت حكم الاعدام بحق الشبان الـ 3 رغم تدخل العديد من الدول والمنظمات الدولية لوقف الحكم.

المصدر: وكالات