رووداو تفوز بفرصة إجراء المقابلة السنوية الخاصة مع وزير الخارجية الروسي

آخر تحديث 2017-01-18 00:00:00 - المصدر: رووداو

رووداو – موسكو

فازت شبكة رووداو الإعلامية، باجراء مقابلة سنوية خاصة مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، من بين جميع وسائل الاعلام العالمية.

واقامت وزارة الخارجية الروسية، مساء أمس الثلاثاء، 17-1-2017، حفل عشاء لوسائل الاعلام التي شاركت في المؤتمر الصحفي لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، وكان مراسل رووداو في موسكو، خالد حسين أحد المدعوين، وحصلت رووداو على فرصة اجراء مقابلة سنوية خاصة مع وزير الخارجية الروسي.

وقال خالد حسين: "لم أتمكن من توجيه سؤال لوزير الخارجية خلال المؤتمر الصحفي، لكنني حظيت باجراء مقابلة مدتها ساعة واحدة مع سيرغي لافروف"، مضيفاً أن "وزارة الخارجية قامت باجراء قرعة لوسائل الاعلام المشاركة في العشاء وهو تقليد سنوي في الوزارة، لمنح الحق في اجراء لقاء خاص مع وزير الخارجية، وفي هذا العام فاز مراسل شبكة رووداو الإعلامية بالقرعة".

وتابع خالد حسين، أنه بعد ظهور نتيجة القرعة، قامت وزارة الخارجية الروسية بتهنئة مراسل رووداو بالتصفيق، "كما قام سيرغي لافروف بمصافحتي واحتضاني".

وخلال المراسم، سلمت الوزارة كتاباً موقعاً من قبلها لشبكة رووداو الإعلامية، وأكد مراسل رووداو أن مراسلي القنوات العالمية طالبوه بطرح المقابلة في المزاد مبدين استعدادهم لشرائها بمبلغ ضخم، ومع رفضه لذلك، تدخلت المتحدث باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا بالقول: "اتركوه هو لن يبيعها، فهو يحتاج المقابلة أكثر منكم".

وبعد ذلك، جرى حوار بين لافروف وزاخاروفا ومراسل رووداو هذا نصه: 

زاخاروفا: سعيدةٌ جداً بحصولك على هذه الفرصة، لأنني تضايقت كثيراً بسبب عدم تمكني من اعطائك فرصة لتوجيه الاسئلة خلال المؤتمر، لكننا عوضنا لك ذلك بـ100 ضعف، سنقوم خلال الفترة المقبلة باجراء الاستعدادات معك لاجراء المقابلة.

لافروف: ماريا، كيف لم تري هذا الشاب الوسيم لتعطيه الفرصة للسؤال وهو يرتدي هذه السترة الجميلة؟

زاخاروفا: (مبتسمة) كان يرتدي سترة أخرى!

لافروف: (مازحاً) لنجري المقابلة الآن؟

خالد حسين: (ضاحكاً) كلا، لن تنجو بهذه السهولة.

لافروف: اذاً ساعدني في الأسئلة ولا تسألني بخصوص استقلال كوردستان، لكن استعد ستكون بيننا مواجهة قوية.

خالد حسين: هذا السؤال حتمي ولا يحتمل الجدل.

تحرير: شونم عبدالله خوشناو