خصخصة كهرباء بابل سيتم خلال شهرين لتجهز التيار 24 ساعة بالأسعار الحالية نفسها

آخر تحديث 2017-01-19 00:00:00 - المصدر: المدى برس

خصخصة كهرباء بابل سيتم خلال شهرين لتجهز التيار 24 ساعة بالأسعار الحالية نفسها

 

المدى برس/ بابل

أكدت لجنة الكهرباء في مجلس بابل، أن الشركة المستثمرة التي اختارتها وزارة الكهرباء، لإدارة قطاع التوزيع والجباية بالمحافظة،(100 كم جنوب العاصمة بغداد)، ستباشر عملها خلال الشهرين المقبلين لتأمين الخدمة على مدى 24 ساعة بالأسعار الحالية نفسها، مبينة أن الشركة ستوظف 80% من ملاكات دائرة كهرباء المحافظة، وتوصل التيار للمناطق غير المخدومة والأحياء الجديدة، وتؤهل الشبكات المتقادمة.

وقال رئيس اللجنة، زهير الجؤذري، في حديث إلى (المدى برس)، إن "ست شركات قدمت عروضها لاستثمار الكهرباء وتوزيعه بالمحافظة"، مشيراً إلى أن "وزارة الكهرباء اختارت واحداً من تلك العقود للتوقيع عليه".

وأضاف الجؤذري، أن "الشركة المستثمرة ستنجز أعمالها خلال الشهرين المقبلين وتنصب عدادات ذكية في البيوت المواطنين ومحلاتهم ليكون تجهيز الكهرباء على مدى 24 ساعة يومياً بالمحافظة، بالأسعار الحالية نفسها"، مبيناً أن "الشركة المستثمرة ستوظف 80% من ملاكات دائرة كهرباء المحافظة وتدفع رواتبهم".

وأكد رئيس لجنة الكهرباء في مجلس محافظة بابل، أن "الشركة ستوصل الكهرباء للمناطق غير المخدومة حالياً والأحياء الجديدة، فضلاً عن تأهيل شبكة التوزيع لقدمها فضلاً عن القضاء على التجاوزات".

وكانت لجنة الطاقة الوزارية، أكدت في (الخامس من كانون الأول 2016 المنصرم)، على أهمية الاستمرار بمشروع تزويد المواطنين بالكهرباء على مدى 24 ساعة وعقود الخدمة والجباية، لتغطية المناطق والمحافظات كافة بها لتوفير طاقة مستمرة للمواطنين ومنع "التجاوز والهدر".

وكان مجلس الوزراء، أعلن في (العاشر من كانون الثاني 2017 الحالي)، عن موافقته تخفيض أجور الكهرباء للخطوط التجارية والصناعية والزراعية تشجيعاً للقطاع الخاص.

وكانت وزارة الكهرباء، أعلنت في (الـ11 من تموز 2016 المنصرم)، عن إسهام تجربة المقاييس الذكية بتخفيض استهلاك الطاقة إلى 50%، مبينة أن مناطق أخرى جديدة سيتم شمولها خلال المدة المقبلة بنصب المقاييس الذكية فيها.