محافظ صلاح الدين يطالب باستكمال نقل الصلاحيات الوزارية للمحافظة

آخر تحديث 2017-01-22 00:00:00 - المصدر: المدى برس

محافظ صلاح الدين يطالب باستكمال نقل الصلاحيات الوزارية للمحافظة

المدى برس/صلاح الدين

طالب محافظ صلاح الدين احمد عبدالله الجبوري، اليوم الأحد، باستكمال ونقل ما تبقى من الصلاحيات الوزارية للمحافظة، وفيما أشار إلى سعي الحكومة المحلية إلى نقل الصلاحيات للنهوض بواقع "مدننا"، أكد معهد الحوكمة الكندي دعمه لمشروع اللامركزية في العراق.

وقال محافظ صلاح الدين احمد عبد الجبوري على هامش لقائه معهد الحوكمة الهندي في المحافظة، وحضرته (المدى برس)، "استقبلنا في تكريت مدير وكادر معهد الحوكمة الكندي وعقدنا معهم اجتماعاً موسعا لمناقشة نقل الصلاحيات واللامركزية بحضور ممثلي عدد من المحافظات".

واضاف الجبوري، أن "الاجتماع تركز على مناقشة خطوات نقل الوظائف والصلاحيات من الحكومة المركزية إلى الحكومات المحلية وإدارة المحافظات وفق القوانين والأُطر التي نص عليها الدستور العراقي وتعديلات القانون ٢١لسنة ٢٠٠٨ "، مؤكداً "السعي لنقل جميع الصلاحيات من اجل النهوض بواقع مدننا، وقد نجحنا في نقل العديد من صلاحيات الوزارات".

وطالب محافظ صلاح الدين بـ"استكمال و نقل ما تبقى من الصلاحيات وبناء مؤسسات الدولة على أساس اللامركزية".

من جهته قال رئيس هيئة مستشاري مجلس الحوكمة محمد الربيعي  في حديث لوسائل الاعلام من بينها (المدى برس)، عقب الاجتماع أن "مشروع نقل الصلاحيات من المشاريع المهمة التي تخدم الحكومات ومواطنيها ويعطي حافزاً اساسياً نحو اللامركزية وبناء المدن ومؤسسات الدولة كافة".

بدورها قالت مديرة معهد الحوكمة الكندي ماري أنطوانيت  فلومين "أنها تسعى لدعم مشروع اللامركزية ونقل الصلاحيات وتطوير مهارات الحكومات المحلية"، مبينة أن "واجب الحكومة الاتحادية هو رسم السياسات والمعايير الوطنية".

و أكدت فلومين على "وجوب أن تأخذ الحكومات المحلية دورها في تطوير مؤسساتها كافة وبناء القدرات".