اعتقال شخصين متهمين بجريمة قتل بعد ساعات من ارتكابها جنوب الناصرية

آخر تحديث 2017-01-26 00:00:00 - المصدر: المدى برس

اعتقال شخصين متهمين بجريمة قتل بعد ساعات من ارتكابها جنوب الناصرية

المدى برس/ ذي قار

أعلنت قيادة شرطة ذي قار، اليوم الخميس، عن اعتقال شخصين متهمين بارتكاب جريمة قتل بعد ساعات من ارتكابها في قضاء سوق الشيوخ جنوب الناصرية(375 كم جنوب بغداد).

وذكر بيان لقيادة الشرطة تلقت (المدى برس)، نسخة منة، أن "الأجهزة الأمنية بقضاء سوق الشيوخ، تمكنت من كشف ملابسات قتل رجل بالعقد الرابع من العمر وإلقاء القبض على المتورطين بالجريمة بعد ساعات من ارتكابها".

وأضاف البيان، أن "مركز شرطة الإسماعيلية في قضاء سوق الشيوخ (30 كم جنوب الناصرية) استخبر بوجود جثة قرب محطة القطار"، مبيناً أنه "تم الانتقال إلى محل الحادث من قبل المحققين وخبراء الأدلة الجنائية حيث تبين أنها تعود للمجنى عليه (ع.ص.ع) والبالغ من العمر (42) عاماً".

وتابع البيان، أنه "تم تشكيل  فريق عمل من مركز شرطة الإسماعيلية ومكتب مكافحة سوق الشيوخ لجمع المعلومات ومقاطعتها حيث حامت الشكوك حول أثنين من المشتبه بهما، وبعد استحصال الموافقات القضائية الأصولية تم إلقاء القبض على (ن.ح.م) البالغ من العمر 19 عاماً و (ع.م.م) البالغ من العمر 35 عاماً".

وأشار البيان، إلى أن "المتهم (ن.ح.م) اعترف خلال التحقيق بقتل المجنى عليه باستخدام سكين (أم الحلقة) بحجة الدفاع عن النفس ولاذ بالفرار إلى منزله، وقد تم ضبط أداة الجريمة في محل سكناه".

ولفت البيان إلى أن "أقوال المتهم صدّقت قضائياً وقرر قاضي التحقيق توقيفه استناداً لأحكام المادة (406ق.ع) واستمرار توقيف المتهم الثاني استناداً لأحكام المادة (240ق.ع)".

وتشهد محافظة ذي قار، مركزها مدينة الناصرية (375 كم جنوب بغداد )، استقراراً امنياً ملحوظاً إلا أنها تشهد بين مدة وأخرى أعمال عنف غالبيتها جنائية، فيما تنفذ القوات الأمنية عمليات دهم وتفتيش للبحث عن مطلوبين للقضاء.