التربية تخصص ملياري دينار لإكمال المدارس "شبه المنجزة" في واسط

آخر تحديث 2017-01-28 00:00:00 - المصدر: المدى برس

التربية تخصص ملياري دينار لإكمال المدارس "شبه المنجزة" في واسط

المدى برس / واسط

أكدت رئيسة لجنة التربية في مجلس واسط ساجدة نزر، اليوم السبت، إن وزارة التربية خصصت مبلغ ملياري دينار لإكمال المدارس "شبه المنجزة" في واسط، وفيما اوضحت أن مجلس المحافظة أعطى أولوية للمدارس التي تجاوزت نسب إنجازها 70%، أشارت الى حاجة المحافظة لأكثر من 500 بناية مدرسية لفك الاختناقات فيها.

وقالت نزر في حديث الى ( المدى برس )، إن " وزارة التربية خصصت مبلغ ملياري دينار لدعم القطاع التربوي في محافظة واسط من خلال إكمال المدارس التي قيد الإنشاء"، مبينة ان "مجلس المحافظة أعطى أولوية للمدارس التي تجاوزت نسبة الانجاز فيها 70 % بغية إنجازها كلياً وفتحها أمام الدراسة في أقرب وقت ممكن".

وأضافت نزر أن "هناك لجنة ميدانية شكلت بالتنسيق مع إدارة المحافظة والمجلس والتربية لبيان نسب الانجاز الحقيقية للمدارس التي أحيلت في الأعوام السابقة ولم يتم إنجازها جراء الظروف المالية الصعبة للبلاد"، مشيرة الى أن "عدد غير من قليل من الأبنية المدرسية سيتم إنجازها على وفق المبلغ المذكور ليتم افتتاحها تباعاً في الفترة المقبلة تمهيداً لاستقبال الطلبة".

وكانت الحكومة المحلية في واسط قد أحالت خلال السنوات 2013 ـ 2016 أكثر من 300 مشروعاً مدرسياً ضمن تخصيصات تنمية الاقاليم، قسم من هذه المشاريع تم إنجازه كلياً، فيما لا زال قسم منها قيد الانجاز وبنسب متفاوتة في الانجاز.

وأعلنت المديرية العامة لتربية واسط يوم الخميس الـ ( السادس والعشرون من كانون الثاني 2017 ) عن تأهيل 133 مدرسة ضمن مبادرة " مدرستنا بيتنا"، وفيما بينت أن 51 مدرسة من هذه المدارس  أهلتها قيادة الشرطة 82 تم تأهيلها من قبل الأهالي، أكدت أن الوفورات المالية المتحققة عن هذه المدارس تجاوزت مليار دينار.

يذكر أن المديرية العامة لتربية واسط تعاني نقصاً كبيراً في عدد الأبنية المدرسية بلغ أكثر من 500 بناية جديدة، مادفع إدارات بعض المدارس اللجوء الى الدوام الثلاثي ضمن البناية الواحدة.