الخدمات النيابية : فساد بوزارة الإسكان وأمانة العاصمة

آخر تحديث 2017-01-29 00:00:00 - المصدر: الجمهورية نيوز

Sun, 29 Jan 2017 12:46:08

قال رئيس لجنة الخدمات والأعمار النيابية ناظم الساعدي ، اليوم الأحد ، إن هناك مشاريع متلكئة في وزارة الاسكان والأعمار وأمانة بغداد ، لافتا إلى أن تلك المشاريع لا يمكن تحديدها إلى من خلال الجهات القضائية والقانونية .

وقال الساعدي  في تصريح صحفي إن " المشاريع المتلكئة والتي تضم شبها فساد في وزارة الإسكان وأمانة بغداد هي ضمن المشاريع التي تم تنفيذها في السنوات السابقة ، لافتا إلى أن هناك بعض المشاريع لا تضم فساد إلا إنه تضم سوء إدارة ".

وأشار إلى أن" ملفات الفساد الخاصة بمشاريع الإسكان وأمانة العاصمة لا يمكن تحديده إلا من قبل الجهات القضائية والقانونية ، مشيرا إلى أن القيمة المالية لتلك المشاريع تعتبر قيمة مالية متفاوتة وتضم هدر للمال العام ".

وقالت النائبة عن ائتلاف الوطنية والمرشحة عن محافظة بغداد زيتون الدليمي الشهر الماضي ، إن العاصمة بغداد أصبحت عاصمة المناطق العشوائية والفوضى ، مشيرة إلى أن خلال الفصل التشريعي سيتم استجواب أمين بغداد ذكرى علوش في مجلس النواب .

وذكر عضو اللجنة المالية النيابية احمد سرحان في وقت سابق ، إننا لم نشهد تقديم أي فاسد إلى القضاء ومحاكمته ، مشيرا إلى أن حيتان الفساد الكبيرة تتستر على الموظفين الصغار في الدوائر الحكومية .