النجف تطالب بتقليص أعداد الزوار الايرانيين

آخر تحديث 2017-01-30 00:00:00 - المصدر: الجمهورية نيوز

Sun, 29 Jan 2017 20:41:07


طالب محافظ النجف لؤي الياسري، الحكومة الاتحادية والإيرانية بتقليص أعداد الزائرين وأعداد برنامج متكامل قبل تفؤيجهم لزيارة العتبات الدينية في العراق.
وقال الياسري في بيان لمكتبه تلقت وكالة الجمهورية نيوز سخة منه، "نطالب الحكومة الاتحادية وحكومة جمهورية إيران الإسلامية باعداد برنامج متكامل قبل تفويج زائرين العتبات الدينية في العراق وكذلك تقليص الإعداد وإشراك الحكومات المحلية المختصة بهذا البرنامج بما يتناسب مع القدرة الاستيعابية للمدن الدينية في استقبال الزائرين".
وبين الياسري "أننا نسعى إلى الارتقاء بواقع السياحة الدينية في العراق وتحقيق موازنة بين أعداد الوافدين وحجم الخدمات المقدمة للزائرين" مضيفا ان "الزائر يتطلب توفير خدمات صحية وخدمية وبلدية وخدمات أخرى وهذا ما نسعى إليه".
وأشار الى أن "العراق يستقبل سنويا ملايين الزائرين من إيران وعلى وزارة الخارجية العراقية والحكومة الإيرانية أعداد برنامج متكامل قبل توفيج الزائرين إلى العتبات الدينية في العراق فضلا عن تقليص الأعداد وكذلك إشراك الحكومات المحلية في النجف وكربلاء لوضع الخطط وتحديد الإعداد بما يتناسب في توفير الخدمات اللائقة للزائرين".
وأضاف الياسري ان "الحكومة المحلية في محافظة النجف بالتنسيق مع الدوائر المختصة وضعت خطة أمنية وخدمية متكاملة لاستيعاب الحشود المليوانية القادمة من مختلف بلدان العالم في الزيارات المليونية وكذلك أصحاب المواكب الحسينية والعتبات ونفتخر أننا نقدم ما يليق بالزائر".
يذكر ان محافظ النجف لؤي الياسري لبى الدعوة الرسمية من قبل الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومن محافظ طهران وذلك للتباحت والتشاور في ما يخدم البلدين والمحافظتين.