الخطوط الجوية: لم نتنصل من التزاماتنا تجاه المعتمرين وننقل في اليوم الواحد اكثر من 2500 معتمر

آخر تحديث 2017-02-05 00:00:00 - المصدر: الجمهورية نيوز

Sun, 05 Feb 2017 14:36:13

اكدت شركة الخطوط الجوية العراقية٬ اليوم الاحد٬ انها لم تتنصل من التزاماتها تجاه المعتمرين كما ادعت هيئة الحج والعمرة٬ بل ان خدماتها مستمرة للجميع ووفقا لاعداد الطائرات وجداول الرحلات.

وذكر بيان للشركة ٬ ردت فيه على ما ادعته الهيئة٬ انها "تجري في اليوم الواحد عشرة رحلات خاصة بالمعتمرين بما يتراوح بين 2500 معتمر و2750 معتمر".

واضاف ان "عدد الرحلات هذا منحته لها سلطة الطيران السعودي وهو يتناسب مع امكاناتها وما متوفر لديها من طائرات".

واشارت الشركة الى انها "لن ولم تتعمد احراج الهيئة او شركات العمرة بل ان السياقات الطبيعية تفرض عليها تأدية واجباتها تجاه المعتمرين وغيرهم من المسافرين٬ وزيادة على ذلك وعلى الرغم من قساوة الظروف الا انها تجري عشرة رحلات يوميا".

وبين انه "كان لزاما على الهيئة مراعاة الضوابط والتعليمات والاتفاقات في منحها اذونات التفويج للشركات لتتناسب مع الامكانات المتوفرة٬ وما اصرارنا على نقل المعتمرين الا حفاظا على سلامتهم اضافة لما يحققه ذلك من مردود مالي يدعم الاقتصاد العراقي".

فيما اوضحت الشركة بحسب البيان ان "سلطة الطيران المدني واستجابة لتوجيهات الوزير كاظم فنجان الحمامي وبعد الاجتماع مع وفد الهيئة بالامس منحت النواقل الوطنية الاخرى امكانية نقل المعتمرين اضافة لشركة الخطوط الجوية الا ان النواقل الوطنية لم تتقدم بطلب رحلات لغاية الآن".

وشدد على انه "بهذه المناسبة فإن وزارة النقل متمثلة بسلطة الطيران المدني مستعدة لمنح اي ناقل وطني موافقات اصولية لنقل المعتمرين بعد التنسيق مع الهيئة العليا للحج والعمرة"