الفتلاوي : السعودية تصدر الفتاوى التكفيرية وتركيا تمول داعش وترامب قرارته مجحفة ضد العراق

آخر تحديث 2017-02-06 00:00:00 - المصدر: الجمهورية نيوز

Mon, 06 Feb 2017 09:59:51

أكدت النائبة عن ائتلاف القانون حنان الفتلاوي ، اليوم الأثنين ، أن تركيا والسعودية تعتبران مصادرا للإرهاب وتمول عناصر داعش ، مؤكدة ان العراق راح ضحية قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب بمنع العراقيين بدخول والولايات الأمريكية المتحدة .

وقالت الفتلاوي  في تصريح صحفي إن " تركيا تضم معسكرات لتدريب عناصر داعش ، مؤكدة أن السعودية تعتبر منبعا للفتاوى التكفيرية ، مشيرة إلى أن الرئيس الأمريكي ترامب يستثني الدول الممولة لداعش ويضع العراق في قرار منع مواطنيه من السفر إلى الولايات الأمريكية المتحدة ".

وأشارت إلى أن " العراق اليوم يُقاتل نيابيتا عن دول العالم أجمع ضد الإرهاب ، لافتة إلى أن العراق يقدم الدماء والتضحيات لمواجهة داعش ، الفرق بين إيران  والسدوان مع العراق هو أن الأخير لديه استتراتيجية أمنية مع واشنطن في مواجهة الإرهاب ، لافتة إلى أن المستشارين الأمريكان وجنودهم وطائراتهم الأمريكية هي موجودة على الارضي العراقية إلا أن قرار ترامب في منع العراقيين من السفر إلى أمريكا يعتبر قرارا مجحفا بحق العراق ".

وبينت أن " امريكا اسقطت النظام الحكومي السابق وأتت  بنظام مختلف وجديد ، مؤكدة أن من جاؤوا إلى المناصب والكراسي هم عن طريق الانتخابات وصناديق الاقتراع ، داعية أن تكون الشخصيات المنتخبة من قبل الشعب على أن يكون ولائهم وانتمائهم لشعب وليس لجهات أخرى ".