الحج تحدد موعد امتحان مرشدي المناطق الشمالية والغربية وبغداد

آخر تحديث 2017-02-11 00:00:00 - المصدر: وكالة SNG الاخبارية

حددت الهيئة العليا للحج والعمرة يوم 25 من شهر شباط الجاري موعدا لامتحان المتقدمين للعمل بصفة مرشدين ومرشدات دينيين لموسم حج 1438هـ – 2017 م.

وقالت الهيئة في بيان لها, انها “ستجري يوم 25 من شباط الجاري امتحانا للمتقدمين بالعمل بصفة مرشدين ومرشدات دينيين لموسم الحج المقبل للمحافظات الشمالية والجنوبية ومكتب بغداد الثاني”.

واشارت الى انها “وضعت شروطا خاصة لاختيار المتقدمين بان يكون عراقي الجنسية وحاصلا على شهادة بكالوريوس تخصصية في العلوم الاسلامية ومعين بصفة إمام او خطيب ولديه مجلس علمي من الوقف السني، وفي حال حصوله على شهادة من غير التخصصات الاسلامية فيشترط ان يكون حاصلا على قرار المجلس العلمي من الوقف ومعين بصفة امام او خطيب, وان تكون المرشدة حائزة على شهادة تخصصية بالعلوم الاسلامية لا تقل عن البكالوريوس ومجلس علمي او تدريسية في احدى الجامعات الاسلامية”.

وألزمت الهيئة المتقدم بان “يكون خالياً من الامراض والعاها البدنية وان يمتلك ثقافة الارشاد والقدرة على التأثير الايجابي بالآخرين ونقل مبادئ الدين الاسلامي الحنيف ونشر ثقافة التعايش السلمي والعمل على رص الصف الوطني ونبذ ثقافة الارهاب والطائفية وان لا يكون محكوما عليه بقضية جنائية وموقفه سليم من الناحية الامنية”.

واضافت الهيئة انها “ستختار70% ممن سافر الى الحج بصفة مرشد ديني مرة واحدة على الاقل, و30% لمن ذهب بصفة مرشد عمرة على ان يأتلف مع المرشدين ذوي الخبرة”.