وزير إسرائيلي يدعو نتنياهو للامتناع عن ذكر الدولة الفلسطينية مع ترامب

آخر تحديث 2017-02-12 00:00:00 - المصدر: وكالة الاناضول

القدس / أحمد الخليلي / الأناضول

دعا وزير التربية والتعليم الإسرائيلي، نفتالي بينت، اليوم السبت، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، إلى الامتناع عن ذكر الدولة الفلسطينية، خلال لقائه المرتقب مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وادّعى بينت، رئيس حزب البيت اليهودي (يميني) إلى أنه "إذا تطرق نتنياهو وترامب، خلال لقائهما إلى الدولة الفلسطينية، فإن الأرض سترتعد"، وفقاً لما نقلته القناة العاشرة الإسرائيلية.

وأوضح بينت أن اللقاء "يأتي بعد عشرات السنوات التي امتازت بالبؤس، والآن حانت الفرصة للأخبار الطيبة"، دون مزيد من الايضاحات.

وذكر موقع صحيفة "معاريف" أن بينت "يعتبر اللقاء المرتقب بأنه فرصة تاريخية".

وأعربت "معاريف" عن قلق الوزير الإسرائيلي "من أن يتباحث الزعيمان خلال لقائهما حول حل الدولتين، أو الدولة الفلسطينية، حيث أنه إذا تم ذلك فإن الشعب الإسرائيلي سيدفع من لحمه خلال السنوات القادمة"، على حد تعبيره.

ومن المقرر أن يعقد المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر اجتماعاً خاصاً، غداً الأحد، للتشاور حول زيارة نتنياهو للولايات المتحدة.

وخلال الأسابيع الأخيرة الماضية، أعلن نتنياهو أنه سيتطرق خلال اجتماعه مع ترامب للموضوع الإيراني، والصراع الفلسطيني - الإسرائيلي، والتطورات الإقليمية بما في ذلك ما يجري في سوريا، ولتنظيم "داعش" الإرهابي.

ومن المقرر أن يلتقي نتنياهو مع ترامب في البيت الأبيض، الأربعاء المقبل، في أول اجتماع بينهما منذ تنصيب الثاني رئيساً للبلاد في 20 يناير/كانون الثاني الماضي.