مجلس بغداد يكشف عن موعد افتتاح مجمع “الهادي سنتر” في الكرادة

آخر تحديث 2017-02-12 00:00:00 - المصدر: وكالة SNG الاخبارية

كشف عضو مجلس محافظة بغداد حسون الربيعي، الاحد، عن موعد افتتاح مجمع “الهادي سنتر” في منطقة الكرادة، وفيما اعلن عن قرب بدء العمل باعادة ترميم مجمع “الليث”، اوضح بانه سيتم فرض اجراءات السلامة بحسب شروط الدفاع المدني من خلال توفير السلالم الخارجية الخاصة بالحريق والممرات الامنية لمنع تكرار الفاجعة.

وقال الربيعي في تصريح صحفي ان “موعد افتتاح مجمع “الهادي سنتر” بالكرادة سيكون بعد 3 اشهر على ابعد تقدير”، مبيناً بان “الاعمال التي تجري حالياً هي اعمال ترميم وليست اعادة بناء لتأخذ وقتاً طويلاً”.

واوضح عضو مجلس محافظة بغداد، ان “العمل باعادة ترميم مجمع “الليث” سيبدأ في وقت قريب”،مشيراً الى انه “سيتم فرض اجراءات السلامة بحسب شروط الدفاع المدني من خلال توفير السلالم الخارجية الخاصة بالحريق والممرات الامنية لمنع تكرار هكذا فاجعة حيث ان اغلب الخسائر بالارواح كانت بسبب الحريق ولم تكن بسبب الانفجار”.

وكان مجلس محافظة بغداد قد توقع، السبت (17 ديسمبر 2016)، ان تصرف تعويضات المتضررين من تفجير الكرادة في عام 2020 ، وفيما أوضح بان التعويضات لن تكون مجزية حيث ستقارب نصف قيمة ما تم فقدانه بالتفجير ، اكد بان الحكومة لم تصرف تعويضات تفجيرات حصلت في 2006 والاعوام التي تلتها.

يذكر ان منطقة الكرادة داخل وسط بغداد، قد شهدت في الثالث من تموز 2016، تفجيراً بسيارة مفخخة يقودها انتحاري صنّف الأعنف من نوعه منذ سنة 2003، حيث راح ضحيته مئات الضحايا بين شهيد و جريح وخلف أضراراً مادية كبيرة.