رووداو تستطلع آراء الشارع العراقي حول حظوظ المنتخب الوطني للتأهل لكأس العالم

آخر تحديث 2017-02-14 00:00:00 - المصدر: رووداو

رووداو - المثنى

مع اقتراب المرحلة الثانية والاخيرة من التصفيات المؤهلة الى مونديال روسيا 2018 وهنا كثر الحديث عن خيارات الكابتن راضي شنيشل وملاكه التدريبي للقائمة الاولية التي تمت دعوتها لصفوف المنتخب الوطني استعدادا لتكملة مشواره بتصفيات مونديال روسيا، حيث قام باستدعاء نحو 37 لاعبا بعينهم لتمثل المنتخب. 

من جهتها دعت الجماهير والاعلام الرياضي الى دعم المنتخب الوطني وكافة المنتخبات العراقية ومنتخب الناشئين تحديداً، مؤكدين ان إتحاد كرة القدم مطالب بدعم مدرب الناشئين قحطان جثير فعليا ورعاية منتخب الناشئين على أكمل وجه، وعدم الاكتفاء بالتصريحات الرياضية.

المدرب علي باشي السماوي قال لشبكة رووداو الإعلامية ان" تخبطات الاتحاد العراقي لكرة القدم والكادر التدريبي واستهداف بعض اللاعبين بعينهم هي دمرت المنتخب في المرحلة الماضية ونطالب باستعادة الثقة وإعادة الحسابات للدخول في المنافسة من جديد".

اللاعب بنادي السماوة الرياضي، عبد الله ادم قال" لا بد من منح الثقة لبعض اللاعبين في المنتخب وزرع الثقة فيهم والاعتماد عليهم ومنحهم الفرصة الكافية لإثبات مقدرتهم وأبرز مثال على ذلك اللاعب مهدي كامل الذي نحن بحاجة ماسة الى ابداعه في مركز خلف المهاجمين".

الكابتن فيصل الظالمي قال" لدينا أفضل الخامات الكروية في فئة الشباب والناشئين والذين اثبتوا جدارتهم وتواجدهم بقوة في مختلف المسابقات لذلك لا بد من التعويل عليهم ومنحهم الفرصة ودمجهم مع المنتخب الوطني بالإضافة الى زجهم في معسكرات عالمية لصقل مواهبهم والاستفادة منهم لخلق جيل مستقبلي ناجح".

وقال المتابع في الشان الرياضي، سيف الفضلي قال" على الاتحاد العراقي لكرة القدم الاعتناء بالفئات العمرية فيما يتعلق بمنتخب الناشئين، خاصة وإننا قد نكون فقدنا الامل بالجيل الحالي للتأهل الى كاس العالم، لذلك علينا التخطيط الى عام 2022 في قطر". 

يذكر ان المنتخب العراقي، يدخل منتصف شهر مارس/ آذار المقبل معسكرا تدريبيا في العاصمة الإيرانية طهران، تحضيرا لمباراتي أستراليا والسعودية ضمن منافسات تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا.

يشار الى ان أسماء اللاعبين الذين استدعاهم المنتخب استعدادا لمواجهتي أستراليا والسعودية: محمد قاصد، ‏ومحمد حميد، وعلي عبد الحسن، وجلال حسن، وفهد طالب، وعلي ياسين لحراسة المرمى، وأحمد إبراهيم، وريبين سولاقه، وسعد ناطق، ومصطفى ناظم، وعلي لطيف، وعلي بهجت، وضرغام إسماعيل، وعلي عدنان، وحسام كاظم، وسعد عبد الأمير، وأمجد عطوان، وبشار رسن، ومازن فياض، وحسين علي، وجستن ميرام، وعلي حصني، وأسامة علي، وأمجد كلف، ومهدي ‏كامل، ومحمد شوكان، وعلاء عبد الزهرة، ومهند عبدالرحيم، وعلي عكلة، وحمادي أحمد، وهمام طارق، وجاسم محمد.

والشيء الملفت للنظر في تلك القائمة المكونة من 37 لاعبا هو غياب اسم هداف الدوري ايمن حسين وغياب اسم النجم المغترب ياسر قاسم دون معرفة الاسباب الحقيقية التي وقفت وراء عدم استدعاء كلا النجمين.