بارزاني يتوجه الى ألمانيا للمشاركة بمؤتمر ميونخ للأمن

آخر تحديث 2017-02-16 00:00:00 - المصدر: وكالة SNG الاخبارية

بغداد/SNG

توجه رئيس إقليم كردستان، مسعود بارزاني، اليوم الخميس، إلى ألمانيا للمشاركة في مؤتمر ميونخ الدولي للأمن الذي سينطلق غداً الجمعة.

وغادر بارزاني، برفقة وفد عسكري وسياسي، عبر مطار أربيل الدولي، حيث سيلتقي على هامش المؤتمر عدداً من قادة ومسؤولي الدول المشاركة.
ويتألف الوفد الذي يترأسه بارزاني، من رئيس ديوان رئاسة الاقليم، فؤاد حسين، ووكيل وزارة البيشمركة، أنور حاجي عثمان، وعضو مجلس قيادة الحزب الديمقراطي الكردستاني، هيمن هورامي، وعضو المكتب السياسي للديمقراطي الكردستاني، عمر عثمان، وعضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني، شيخ جعفر شيخ مصطفى، وسكرتير الحزب الاشتراكي الديمقراطي الكردستاني، محمد حاجي محمود.
ومن المقرر ان يلتقي بارزاني رئيس الوزراء، حيدر العبادي، على هامش مؤتمر ميونيخ.
وتشير المصادر الى “مشاركة أكثر من 500 شخصية سياسية مرموقة من كافة انحاء العالم في هذا المؤتمر الذي سيستمر لمدة ثلاثة أيام”.
وتستضيف مدينة ميونخ الألمانية، مؤتمر السياسة والأمن خلال الفترة من 17 إلى 19 من شباط الجاري، بمشاركة 500 شخص بينهم زعماء دول وحكومات ووزراء خارجية ودفاع، وبحضور كل من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ووزيرة الدفاع الألمانية، أورسولا فوندرلاين، ووزير الخارجية الألمانى زيجمار جابريل.

2017-02-16