المريخ السوداني يضرب بقوة ويتأهل لدور الـ32 في دوري أبطال أفريقيا

آخر تحديث 2017-02-18 00:00:00 - المصدر: راي اليوم

الخرطوم – (د ب أ)- تأهل فريق المريخ السوداني إلى دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعد فوزه الساحق على ضيفه سوني إيلا نجيما من غينيا الاستوائية 4 1/ اليوم السبت في إياب الدور التمهيدي للبطولة.

وتكفل بكري المدينة بتسجيل الهدفين الأول والرابع للمريخ وسجل كونل اودونلامي واحمد عبد الله ضفر الهدفين الثاني والثالث.

وتفوق المريخ 5 1/ في مجموع لقاءي الذهاب والإياب بعد أن حسم مباراة الذهاب بهدف دون رد.

كما تأهل فريق يانج أفريكانز التنزانى إلى دور الـ32 بعد تعادله مع ضيفه نجايا كلوب بطل جزر القمر /1 1 في المباراة التي جمعت بينهما بالعاصمة التنزانية دار السلام.

وتفوق يانج أفريكانز 6 2/ في مجموع لقاءي الذهاب والإياب بعد فوزه ذهابا 5 .1/

كما تأهل زاناكو الزامبي إلى دور الـ32 بعد فوزه على مضيفه آرمى باتريوريتيك الرواندي /1صفر ليتفوق الفريق بنتيجة /1صفر في مجموع لقاءي الذهاب والإياب بعد تعادل الفريقين سلبيا في مباراة الذهاب.

وتعرض نادي أطلع برة من جنوب السودان لهزيمة ساحقة أمام ضيفه القطن الكاميروني صفر4/ ليخسر في مجموع المباراتين بنتيجة صفر6/ حيث خسر في مباراة الذهاب بهدفين دون رد.

كما صعد نابس سبورت من مدغشقر إلى دور الـ32 رغم هزيمته أمام مضيفه تاونشيب رولرز البوتسواني 2 .3/

وفاز نابس سبورت 1/2 في مباراة الذهاب ليتعادل الفريقان 4 4/ في مجموع اللقاءين ولكن نابس استفاد من قاعدة احتساب خارج الأرض بهدفين.

وانضم بيدفيست ويتس الجنوب افريقي لقائمة المتأهلين للدور التالي بعد فوزه على ضيفه سانت لويزيان من جزر الرينيون 3 1/ ليتفوق 4 / 3 في مجموع اللقاءين بعد أن خسر في مباراة الذهاب 1 .2/ وصعد تاندا الإيفواري إلى الدور التالي رغم هزيمته أمام مضيفه آس فان من النيجر 1 3/ حيث فاز الفريق ذهابا /3صفر ليتفوق 4 3/ في مجموع اللقاءين.