الجبوري: البرلمان ساهم بتشريعات متعددة لمعالجة الاعتداءات الجنسية والعنف الأسري

آخر تحديث 2017-02-26 00:00:00 - المصدر: موازين نيوز

سياسية

منذ 2017-02-26 الساعة 16:29 (بتوقيت بغداد)

بغداد – موازين نيوز

أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري, الأحد, أن البرلمان ساهم بتشريعات متعددة تعالج الآثار المترتبة على الاعتداءات الجنسية والعنف الأسري.

وذكر بيان لمكتبه تلقت /موازين نيوز/، نسخة منه أن"الجبوري شارك اليوم، في ندوة حوارية أقامها برنامج الأمم المتحدة في العراق برئاسة زينب حاوا بانغورا، والوفد المرافق لها وخصصت الندوة لمعالجة تأثيرات العنف الأسري والاعتداءات الجنسية خلال النزاعات المسلحة".

وأضاف البيان، أن "الحاضرون قدموا شرحاً تفصيلياً حول آليات معالجة هذه المشاكل من خلال تثقيف العوائل وكيفية مواجهتهم لتلك الأزمات".

واشار البيان، الى أن "الجبوري ثمن ما تقدمه الأمم من دعم وإسناد عبر الندوات التي تساهم في علاج هذه المعضلات، والعمل على أعادة الثقة لتلك النسوة ومنحهم الثقة الكاملة للاندماج في المجتمع العراقي الذي يقف معهم ويساندهم في مواجهة مشاكلهم ومعالجة أثارها".

وتابع، أن " مجلس النواب بكافة لجانه يولي هذه القضية اهتمامه البالغ، وأنه ساهم بتشريعات متعددة تعالج الآثار المترتبة على هذه الاعتداءات والجرائم"، مبينا أن "هذه الجرائم لا تمثل الإسلام بأي صورة وأن من ارتكبها من المجرمين حاولوا تشويه الصورة المشرقة للإسلام والمسلمين".

وأوضح  الجبوري، بحسب البيان، أن "العراقيين قدموا أمثلة رائعة في احتضان العوائل الكريمة خاصة ممن ينتمون إلى الطائفتين الايزيدية والمسيحية وإخفائهم في منازلهم، طيلة سيطرة عصابات داعش الإرهابية".

من جانبها ثمنت بانغورا، وفقا البيان، "اهتمام رئيس البرلمان البالغ بهذه القضية"، مؤكدة على "أهمية تشريع قوانين تتلاءم مع مواثيق الأمم المتحدة المتعلقة بحقوق الإنسان والمرأة، وتردع وتحاسب مرتكبي هذه الجرائم لتبعث برسائل ايجابية للمجتمع الدولي".انتهى29/قـ 5

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.