وفد الوطني الكوردي السوري المعارض بواشنطن يلتقي مسؤولين بالخارجية والكونغرس

آخر تحديث 2017-02-27 00:00:00 - المصدر: باسنيوز

وصل الى الولايات المتحدة بدعوة من رسمية من خارجيتها

أفاد قيادي كوردي سوري اليوم الاثنين عن وصول وفد من المجلس الوطني الكوردي السوري المعارض إلى واشنطن  بناء على دعوة من وزارة الخارجية الأمريكية .

 

وقال عثمان ملو رئيس ممثلية المجلس في تركيا ، لـ(باسنيوز): إن " وفدا من  المجلس برئاسة ابراهيم برو رئيس المجلس وصل إلى واشنطن بناء على دعوة من وزارة الخارجية الأمريكية حيث سيناقش الوفد مجمل القضايا المتعلقة بالشأن الكوردي والسوري عموما ".

 

مضيفاً ، أن" لقاءات وفد الوطني الكوردي سيشمل مسؤولين كبار في الخارجية الأمريكية والكونغرس, المسؤولين عن الملفين السوري والكوردي في الخارجية بالإضافة إلى لجنتي العلاقات الخارجية والدفاع بالكونغرس, وكذلك زيارة مراكز أبحاث مختصة ولقاء مسؤوليها ".

 

وبشأن ابرز المواضيع التي من المقرر أن يناقشه الوفد بواشنطن ، قال ملو "سيتم مناقشة مسألة عودة قوات بيشمركة غرب كوردستان الى مناطقهم في كوردستان الغربية(كوردستان سوريا), العلاقة مع حزب الاتحاد الديمقراطي PYD و قضية الفيدرالية, والوضع السوري عموما".

 

يذكر أن وفد المجلس الوطني الكوردي السوري المعارض إلى واشنطن يضم إبراهيم برو رئيس المجلس, وكاميران حاجو رئيس مكتب العلاقات الخارجية للمجلس, وسيامند حاجو عضو مكتب العلاقات الخارجية .