نيجيرفان بارزاني يثمن أعمال ونشاطات شركة كازبروم الروسية في إقليم كوردستان

آخر تحديث 2017-03-01 00:00:00 - المصدر: باسنيوز

 خلال أستقباله وفد من الشركة والسفير الروسي الجديد لدى العراق

 

بحث رئيس حكومة إقليم كوردستان , نيجيرفان بارزاني , اليوم الأربعاء , مع السفير الروسي الجديد لدى العراق , ماكسيم ماكسيمول , ونائب المدير العالم لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية الروسية , ووفد من شركة كازبروم , الأوضاع والمستجدات الأخيرة في كوردستان والمنطقة , والعلاقات الثنائية , فضلاً سبل تعزيز تلك العلاقات .

 

 بيان لحكومة اقليم كوردستان , طالعته (باسنيوز) قال :" خلال اللقاء, عبر ماكسيمول عن سعادته بزيارة أقليم كوردستان , والتقدم الذي شهده الأقليم في هذه الظروف الصعبة "معلناً أستعداده "لأعطاء مزيداً من الأهمية للعلاقات الثنائية مع أقليم كوردستان , وتكثيف الزيارات المشتركة بين الجانبين على كافة الأصعدة "مشيراً إلى زيارة أخرى له قريباً إلى الأقليم .

 

مجدداً التأكيد على أن "روسيا تعطي أهمية كبيرة للجانب الأقتصادي في اٌقليم كوردستان , لهذا تحث شركاتها بشكل عام , وشركة كازبروم خاصة للأستثمار في مجال الطاقة , كون أن أقليم كوردستان يحوي فرص عمل جيدة في هذا المجال ".

بدوره شكر بارزاني زيارة الوفد الضيف ,متمنياً النجاح للسفير الروسي في مهامه الجديدة , مجدداً التأكيد على العلاقات الثنائية بين روسيا وأقليم كوردستان , مشيراً إلى "دعم حكومة كوردستان الدائم للدول الصديقة كي تستثمر في مجال القطاع الخاص في الأقليم "معلناً "مع الخطوات التي قامت بها حكومة الأقليم في مجال الأصلاح , أصبحت الأمور تسير نحو الأفضل , وتستطيع الشركات الروسية الأستثمار في إقليم كوردستان بكل المجالات ".

وبخصوص شركة كازبروم , ثمن بارزاني " قيام الشركة بالأستثمار في إقليم كوردستان خلال السنوات الماضية "مشيرا إلى:" أستمرار حكومة الأقليم في دعمها للشركة بهدف توسيع أعمالها في الإقليم مستقبلاً ".

وختمت حكومة كوردستان بيانها بالقول :" بحث جملة من المواضيع المتعلقة بالشأن الداخلي في إقليم كوردستان والمنطقة عامةً , كانت جانباً آخر من اللقاء".