هل تشارك شارابوفا في "رولان غاروس"؟

آخر تحديث 2017-03-04 00:00:00 - المصدر: قناة الميادين

رئيس الاتحاد الفرنسي للتنس برنا غويديتشيلي يشير إلى أن الروسية ماريا شارابوفا طلبت بطاقة دعوة للمشاركة في بطولة "رولان غاروس".

تنتهي عقوبة شارابوفا في 26 نيسان/أبريل المقبل

قال رئيس الاتحاد الفرنسي للتنس برنا غويديتشيلي إن الروسية ماريا شارابوفا الموقوفة 15 شهراً عن ممارسة كرة المضرب بسبب تناولها عقاراً محظوراً قد طلبت بطاقة دعوة للمشاركة في بطولة "رولان غاروس".وأضاف غويديتشيلي لوكالة "فرانس برس": "راسلنا وكيل ماريا شارابوفا طلباً للمناقشة".وأوضح "سنقابلها، نستمع لحججها ثم نتحدث مع غي (فورجيه، مدير الدورة)، ونتخذ قراراً".وتنتهي عقوبة المصنفة أولى عالمياً سابقاً في 26 نيسان/أبريل المقبل.وتقام بطولة رولان غاروس، ثاني البطولات الأربع الكبرى، على أرض ترابية في باريس بين 28 أيار/مايو 11 حزيران/يونيو.
وكان غويديتشيلي أشار الخميس إلى أن "النزاهة هي إحدى التزاماتنا القوية. لا يمكننا من جهة رفع الدعم المالي المخصص لمكافحة المنشطات ومن جهة أخرى (دعوتها)".وشارابوفا حاملة لقب 5 بطولات كبرى، تحتاج الى بطاقة دعوة لدخول الجدول النهائي للاعبات في بطولة فرنسا لأنها غير مصنفة راهناً، ونظراً لإعلان اللائحة قبل خوضها دورة شتوتغارت.ومن دون دعوة، عليها خوض التصفيات في البطولة المقررة بعد أسبوع من شتوتغارت، ولذلك يتعين عليها حصد نقاط كافية، بمعنى آخر إحراز اللقب في ألمانيا.

المصدر: وكالات