🏠 الرئيسية دليل الخدماتمجتمع ومنوعاتمال وأسواقانتخاباتبيانات رسميةتكنولوجيا وعلوم
🏠

مجلس النجف يوضح الاهمية الاقتصادية للزيارة الفاطمية على المحافظة

المركز الخبري الوطني 2017/03/04 00:00

المركز الخبري الوطني NNC- كشف مجلس محافظة النجف الاشرف، السبت، ان أكثر من مليون ونصف المليون زائر دخل المحافظة في لايام الماضة، خلال تادية مراسم الزيارة الفاطمية، مشيرا الى ان الزيارة تركت اثرا قتصاديا مهما وساهمت بزيادة عمل القطاع المحلي للمدينة. وقال عضو المجلس زهير الجبوري في تصريح صحفي ، أن "النجف استقبلت وفق بيان الوقف الشيعي أكثر من مليون ونصف المليون زائر عراقي وأجنبي دخلوا المحافظة خلال الأسبوع الماضي لإحياء مراسيم استشهاد السيدة فاطمة الزهراء (ع)"، موضحا أن "الأعراف العراقية والعربية، تستدعي على الزائر أن يشتري ويصطحب معه هدايا إلى الأهل والأحباب كذكرى من الزيارة، وهذا مايساهم بانعاش السوق في المدينة". وأضاف الجبوري، أن "النجف تنتعش اقتصاديا في أوقات الزيارات وذلك لأن كل قطاعات الدولة تعمل بصورة مستمرة إضافة الى القطاع الخااص والمحلي، وما يشمل من فنادق ومطاعم، وحتى أصحاب المحال التجارية والأكشاك الصغيرة"، لافتا إلى أن "لا وجود لرقم مالي محدد يمكن طرحه للإعلام، لكن الأمر يتضح جيدا من خلال رقم الوافدين إلى الزيارة الفاطمية الذي أقترب من المليونين زائر". واعلن نائب رئيس ديوان الوقف الشيعي سامي المسعودي لـ"عين العراق نيوز"، أول أمس الخميس، مشاركة أكثر من مليون ونصف زائر في الزيارة الفاطمية بالنجف الاشرف. وكان الآلاف من المؤمنين قد شاركوا في تشييع رمزي مهيب للسيدة فاطمة الزهراء "ع" بمناسبة ذكرى استشهادها، حيث انطلق التشييع في ساحة ثورة العشرين وسط النجف الاشرف. يشار الى أن مئات الآلاف يحيون اليوم الفاطمي منذ اكثر من (10) سنوات والذي دعا المرجع اليعقوبي في (29/6/2006) الى تشييع السيدة فاطمة الزهراء (ع) نهاراً جهاراً ويترقب الزائرون القادمون من محافظات الوسط والجنوب الاستماع كما في كل عام خطابا للمرجع اليعقوبي بهذه المناسبة.

لقراءة الخبر كاملاً من المصدر (المركز الخبري الوطني)