دهقان: نتعاون مع روسيا حول تسهيل عبور المقاتلات إلى سوريا

آخر تحديث 2017-03-05 00:00:00 - المصدر: قناة الميادين

وزير الدفاع الإيراني حسين دهقان يؤكد أن بلاده لا تعطي قاعدة عسكرية لأحد لكنها تتعاون مع روسيا في سوريا لتسهيل عبور المقاتلات وتزويدها بالوقود.

دهقان: لا مكان لأسلحة الدمار الشامل في استراتيجية ايران العسكرية

قال وزير الدفاع  الإيراني حسين دهقان في مقابلة مع وكالة "فارس" إن ايران لا تعطي قاعدة عسكرية لأحد، ولكن في ما يخص سوريا فإنها تتعاون مع روسيا من خلال تسهيل عبور المقاتلات وتزويدها بالوقود وهذا الإجراء سيستمر طالما احتاجت الظروف الميدانية لذلك.

وفي سياق منفصل، أكد دهقان ألاّ مكان لأسلحة الدمار الشامل في استراتيجية ايران العسكرية،  وأشار إلى أن الاختبارات النهائية على منظومة "باور 373" الصاروخية للدفاع الجوي المحلية الصنع ستنتهي خلال ثلاثة أشهر.

وكان الوزير الايراني قال في 26 تشرين الثاني/ نوفمبر 2016 إنّ طهران مستعدة لكلّ أشكال التعاون مع روسيا لمساعدة الحكومة السورية.

وحول الأنباء المنتشرة في وسائل الإعلام الروسية والتي تحدّثت عن احتمال قيام الروس باستخدام قاعدة "نوجيه" الجوية الإيرانية في همدان قال العميد دهقان  "نحن نتعاون مع أصدقائنا وخاصة الروس لدعم وإسناد الحكومة السورية وسدّ حاجاتها"، مشيراً إلى اتخاذ "خطوات عملية بالتناسب مع ذلك وإذا كان الأمر يقتضي استخدام الروس لقاعدة نوجيه في همدان من أجل إسناد العمل الميداني فإننا سنفعل ذلك".