إنفوغرافيك.. أكبر نتائج العودة بعد خسارة ثقيلة

آخر تحديث 2017-03-08 00:00:00 - المصدر: سكاي نيوز عربية

مع اقتراب موعد مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان، تتزايد التنبؤات باحتمالية عودة برشلونة من الخسارة المذلة في مباراة الذهاب (0-4). وهنا نستعرض أبرز الفرق التي استطاعت العودة بالنتيجة، بعد تكبد خسارة ثقيلة في المباراة الأولى، في بطولة دوري أبطال أوروبا.

ولا تزال العودة من نتيجة 0-4 أمرا مستعصيا على جميع الفرق الأوروبية في تاريخ دوري أبطال أوروبا، وهو ما يعني أنه سيتوجب على برشلونة مواجهة التاريخ وتحقيق ما لم يحققه أي فريق سابق، إذا ما أراد اجتياز باريس سان جيرمان مساء الأربعاء.

وتبقى عودة نادي ديبورتيفو لاكورونا الإسباني بالنتيجة بعد الخسارة 1-4 وتحويلها إلى انتصار بنتيجة 4-0 في مباراة الإياب أمام ميلان الإيطالي، العودة الأكبر في تاريخ دوري أبطال أوروبا.

وتعد عودة نادي بايرن ميونيخ عام 2015 تحت قيادة غوارديولا، العودة الأكثر إثارة في في السنتين الماضيتين. وتمكن النادي الألماني من قلب خسارته أمام بورتو البرتغالي بنتيجة 1-3، إلى انتصار بنتيجة 6-1 في ألمانيا.

ومن النتائج التي تبقى عالقة في الذكرة، انتصار نادي موناكو على نادي ريال مدريد المدجج بالنجوم في عام 2004، وعودة برشلونة بقيادة البرازيلي ريفالدو أمام تشلسي مطلع القرن الحالي.