ردود الفعل الكاتالونية والباريسية حول الأمسية التاريخية

آخر تحديث 2017-03-09 00:00:00 - المصدر: قناة الميادين

فرحة في الجانب الكاتالوني وإحباط في الجانب الباريسي بعد العودة التاريخية لبرشلونة بفوزه الكاسح على سان جيرمان 6-1 في إياب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

إنريكي معبّراً عن فرحته بعد نهاية المباراة (أ ف ب)

عبّر لاعبو ومسؤولو برشلونة الإسباني عن فرحتهم العارمة بعد العودة التاريخية للفريق وتمكنه من تعويض الخسارة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي 0-4 في ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا بفوزه الكاسح إياباً 6-1.

وقال لويس إنريكي مدرب "البرسا" للصحفيين: "هذا جنون. هذه رياضة استثنائية. لن ينسى أي شخص هنا ما حدث الليلة".

وأضاف: "أهدي هذا الفوز لجماهير برشلونة التي حافظت على أمل التأهل. تعرضنا لانتقادات شديدة بعد مباراة الذهاب".

من جهته اعتبر أندريس إينييستا أن أحد أهم مفاتيح العودة أمام سان جيرمان كانت طريقة لعب الفريق الفرنسي الذي اعتمد على خطة "دفاعية للغاية" تمكن برشلونة من استغلالها.

وأضاف إنييستا: "حينما يدرك المرء ما يتعيّن عليه فعله، حتى لو كنت متأخراً برباعية نظيفة، فإن العقل يفكر دائماً في الأسوأ. كنا نعلم أنه إذا أحرزنا فيهم أهداف فسنجعلهم يدخلون في حالة من الشك. وضعوا خطة دفاعية خالصة وعرفنا كيف نستفيد منها. فعلنا المستحيل وفي كرة القدم هذا هو وتلك الأشياء تحدث أحياناً".
وأوضح اللاعب أن فريقه عاش يوماً "استثنائياً" خاصة بعد الهزيمة الثقيلة 0-4 على ملعب "حديقة الأمراء".

وأكد: "هذه نتائج يصعب تحقيقها ولكننا سجلنا 6-1 في النهاية. كما قال المدرب، كان كل شيء سيئاً في الذهاب بشكل عام. الفرق في دوري الأبطال تكون جيدة جداً. لذا كان علينا محاولة العودة حتى اليوم. هناك أمل دائماً وقد تمسكنا به من أجل إسعاد الجمهور. لا زلنا على قيد الحياة".

وعن لحظة دخول الهدف السادس، الذي سجله سيرجي روبرتو، والذي منح التأهل للبرسا، كشف: "أخذت أعدو حتى ركن آخر من الملعب وكانت لحظة جنونية، هذا هو الرائع في كرة القدم. حينما لا تسير الأمور على ما يرام أو بصورة سيئة، يجب أن تحاول العودة. هذا الفريق وهؤلاء اللاعبون قادرون على جعل الأمور تسير على نحو جيد".

وأكد سيرجي روبرتو صاحب هدف التأهل أن الفريق الكاتالوني كان يشعر بـ"مرارة" كبيرة عقب خسارة مباراة الذهاب برباعية نظيفة، مصرحاً في الوقت ذاته إلى أنهم كانوا يؤمنون في إمكانية تحقيق عودة تاريخية.
وأكد روبرتو في تصريحات تلفزيونية عقب اللقاء: "شعرنا بمرارة كبيرة بعد مباراة الذهاب وكنا ندرك صعوبة المهمة، ولكن هذا الفريق لا يستسلم. برشلونة خلق من أجل هذا وأظهرنا مجدداً قدرتنا على القتال حتى الرمق الأخير. الأمر كان معقداً جداً، وكان علينا إحراز ثلاث أهداف ولكن الفريق بأكمله قدم عملاً رائعاً والجميع سعيد".
وأعرب رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو عن سعادته الغامرة بالنتيجة التي حققت عودة تاريخية للفريق بعد هزيمة مباراة الذهاب برباعية نظيفة.
وقال: "هناك لعبات كثيرة تستحق التحليل. الحكام يقدمون أفضل ما لديهم. كانت هناك ركلات جزاء وواحدة لكل فريق لم تحتسبا. كنا ندرك أنه علينا تسجيل 6 أهداف، لأن أي هدف كان سيقتلنا. هدف كافاني كان متوقعاً. لن ننسى هذا التأهل التاريخي مطلقاً".


إحباط باريسي

على الجانب الآخر، لم يستطع المدرب الإسباني لسان جيرمان أوناي إيمري إخفاء إحباطه إزاء الخسارة.
وقال إيمري: "برشلونة قادر على فعل ذلك. كان الأمر بالنسبة له كل شيء أو لا شيء في الدقائق الأخيرة"، وتابع: "هذا موقف سيء لي وللنادي. نحن بحاجة للتعلم منه".
من جهته، أكد القطري ناصر الخليفي، رئيس باريس سان جيرمان، أنه "لا يجب البحث عن أعذار" عقب خسارة الفريق.
وأشار الخليفي في تصريحات نشرتها صحيفة "ليكيب" الفرنسية اليومية: "حتى وإن كانت هناك ركلتي جزاء لصالحنا لم تحتسبا، لا يجب البحث عن أعذار. لم نلعب في الشوط الأول. من الصعب تقبل نتيجة اليوم لاسيما بعد نتيجة مباراة الذهاب (4-0)، ولكن ليس بيدنا أي شيء آخر".
وأضاف: "استقبال ثلاثة أهداف في سبع دقائق بعدما كانت النتيجة 3-1، أمر قاسٍ للغاية".

خيبة إيمري (أ ف ب)

المصدر: رويترز + وكالة الأنباء الإسبانية