جمعية تركية: سنتخذ الخطوات اللازمة لتوجيه السياحة الداخلية نحو روسيا

آخر تحديث 2017-03-11 00:00:00 - المصدر: وكالة الاناضول

إسطنبول/ سمية ضالقلينج/ الأناضول

قال رئيس جمعية مستثمري السياحة التركية، مراد أرصوي، اليوم الجمعة، إن الجمعية ستتخذ الخطوات اللازمة من أجل توجيه سوق السياحة الداخلية لتركيا نحو روسيا.

وأضاف خلال تصريح للأناضول، "نعتقد أن الشرائح التركية التي تفضل قضاء إجازتها خارج البلاد، قد رأت أوروبا بما فيه الكفاية، وستتم توجيههم إلى روسيا هذا العام".

وأكد أن أولوية أهداف الجمعية (تمتلك ثلثي استثمارات القطاع الخاص في السياحة بتركيا) هو زيادة الحركة السياحية من روسيا إلى تركيا، لكنه شدد أيضا على ضرورة تحريك السياحة من تركيا إلى روسيا أيضا، تطبيقا لمبدأ التبادل الموجود في التجارة.

وأشار إلى أن عدد السياح القادمين من روسيا إلى تركيا، بلغ 4 مليون سائح، خلال عام 2015، إلا أن هذا الرقم تراجع بنسبة 80% خلال العام الماضي.

وأعرب عن أمله أن يتخطى عدد السياح الروس خلال العام الحالي، الـ5 مليون، لافتا إلى أن تركيا الوجهة المفضلة للسياح الروس.

وتطرق إلى أهمية اعتماد الروبل في التجارة السياحية، حيث أشار إلى أن اعتماده سيحدث زيادة كبيرة في الحركة من روسيا إلى تركيا.

من جهة أخرى، أوضح أرصوي أن أوكرانيا حاليا ثاني أكبر سوق بعد روسيا بالنسبة لقطاع السياحة في تركيا، مشيرا إلى عدد السياح القادمين من أوكرانيا، شهد ارتفعا بنسبة 100% عامين على التوالي.

وأضاف أن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، بشّر بأن السياحة من دون جوازات سفر ستبدأ بين تركيا وأكرانيا قريبا، ما يعني أن حركة مرور كبيرة ستبدأ بين البلدين.