رجل رائع - رجل مخيب | فالنسيا × سبورتينج خيخون

آخر تحديث 2017-03-11 00:00:00 - المصدر: موقع goal

المباراة انتهت بإثارة وبتقاسم النقاط بين الفريقين...

عجز فريق فالنسيا عن تحقيق الفوز على أرض ميدانه أمام ضيفه سبورتينج خيخون الذي يقبع في المركز قبل الأخير وذلك بعد تعادلهما بهدف لمثله في مباراة كانت تسير باتجاه فوز الضيوف. وهذا التعادل لا يمكن أن يرضي طموح جماهير فالنسيا التي احتجت بشدة خلال المباراة على إدارة بيتر ليم للنادي.
والآن مع تقييم جول للأفضل والأسوأ في هذه المباراة:   
 رجل رائع: بيتشو كويار - سبورتينج خيخون
 

قدم حارس سبورتينج خيخون بيتشو إيفان كويار مباراة كبيرة هذا اليوم. لقد كانت تصدياته مهمة وحاسمة، فلم يتمكن زازا من تجاوز عقبة هذا الحارس على الرغم من أنه حاول كثيرًا. ولو أنه تمكن من التسجيل لربما اخترناه رجلاً للمباراة لأنه حاول مرارًا من دون ملل. ولكن رجل المباراة اليوم هو الشخص الذي منع زازا من زيارة المرمى. كويار لم يرتكب أية هفوة خلال اللقاء، والهدف الذي دخل مرماه لا يتحمل مسؤوليته تمامًا، فالدفاع انشغل بمراقبة زازا القوي في الرأسيات وترك منير وحيدًا. كل هذا إضافة إلى تصديه لركلة جزاء فالنسيا في وقت حاسم جدًا وهو بداية الشوط الثاني. اليوم كويار كان أحد أهم عوامل خروج خيخون بنقطة من ملعب صعب كمستايا إضافة لتألق بعض اللاعبين كتشوب وميكيل فيسجا.
 

 رجل مخيب: داني باريخو - فالنسيا
 
 

طبعًا لن نكون بتلك السطحية حتى نصم أحد اللاعبين بأنه الأسوأ في المباراة فقط لأنه أضاع ركلة جزاء. داني باريخو فعلاً كان سيئًا وواحدًا من العوامل التي جعلت فالنسيا يفقد السيطرة على خط الوسط وجعلت أوريانا يكون بعيدًا عن مستواه المعهود. باريخو أضاع العديد من الكرات في وسط الميدان وكانت لتعود خطرة على فريقه كما هي عادته دائمًا. ولكن السيء اليوم كان غياب القتالية لديه مرة أخرى، فتراه يتمشى عندما تضيع منه الكرة ولا يعود لتغطية مكانه بسرعة وهذا ما يزيد من سخط الجمهور عليه.

لقد أخطأ باريخو وكارلوس سولير وأوريانا -ثلاثتهم- في العديد من التمريرات والكرات، ولكن يحسب للآخرين أنهما يقاتلان بعد فقدان الكرة وهو ما غاب لدى باريخو. طبعًا إضاعة ركلة الجزاء نقطة سلبية تحسب عليه أيضًا ما جعله الرجل المخيب في المباراة، ووصف المخيب يكون مثاليًا للاعب يتمتع بمهارات استثنائية كباريخو حينما تراه لا يستغلها ولا يشغلها لصالح الفريق.

تابع زكرياء عالم