رئيس إقليم كوردستان يعزي عائلة وذوي العلامة والكاتب الكوردي محمد عبد الكريم المدرس

آخر تحديث 2017-03-12 00:00:00 - المصدر: باسنيوز

وجّه رئيس إقليم كوردستان , مسعود بارزاني , اليوم الأحد , برقية تعزية إلى عائلة وذوي العلامة والكاتب الكوردي , محمد عبد الكريم المدرس , الذي كان قد توفي اليوم , بعد صراع طويل مع المرض .

 

الرئيس بارزاني قال في برقية التعزية التي نشرها الموقع الرسمي لرئاسة إقليم كوردستان , وطالعتها (باسنيوز):" تلقينا بأسف نبأ وفاة الكاتب والمثقف الوطني والباحث الأدبي ,الاستاذ محمد ملا كريم المدرس ".

 

مضيفاً :" بهذه المناسبة الاليمة , أتوجه بأحر التعازي لكم ولكل أقرباء الفقيد وكل مثقفي كوردستان كما ونعزي انفسنا, ونشارككم الحزن ".

 

ومضى بالقول " ندعوا الله أن يرحم الفقيد ويلهم الجميع الصبر والسلوان".

 

و العلامة والكاتب الكوردي محمد ملاكريم ، نجل العلامة الشيخ عبد الكريم المدرس ، توفي اليوم , عن عمر ناهز 86 عاماً بعد صراع طويل مع المرض، و وري جثمانه الثرى بمقبرة كردي سيوان بمدينة السليمانية .

 

وولد الراحل محمد ملا كريم في ناحية بيارة التابعة لمحافظة حلبجة في أغسطس/آب 1931، و بدأ الكتابة منذ العام 1949 وخدم اللغة والادب الكوردي  كثيراً ،كما كان يتقن اللغتين العربية والفارسية . وقد منح مكتبة كبيرة كان يملكه للمكتبة العامة بمدينة السليمانية .

 

نشر أول كتاب له في العام 1951 في النقد الادبي، كما ألف العديد من الكتب في مجالات السياسة، الدين، والادب ، بالاضافة للترجمة والبحوث والمئات من المقالات المتنوعة .