المركز الخبري الوطني NNC- أعلنت قائممقامية قضاء خانقين في محافظة ديالى، الاثنين، ضبطها شحنة متكونة من أربعة آلاف علبة من القشطة الفاسدة، داعية الأهالي الى التأكد من صلاحية المواد الغذائية قبل شرائها والتبليغ عن أية مخالفات. وقال مدير إعلام القائممقامية يوسف إبراهيم في تصريح صحفي، إن "لجنة متخصصة في قائممقامية خانقين (105 كم شمال بعقوبة) ضبطت، اليوم، شحنة قشطة فاسدة تتألف من أربعة آلاف قطعة"، مبينا أن "هذه الشحنة هي الأكبر من نوعها داخل القضاء". وأضاف إبراهيم، أنه "تم إتلاف هذه الشحنة الفاسدة داخل مبنى القائممقامية وسوف يتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحق صاحب السيارة"، داعيا كافة المواطنين الى "التأكد من صلاحية المواد الغذائية قبل شرائها والتبليغ عن أي مخالفات". يذكر أن دائرة صحة ديالى قامت خلال الأشهر الماضية، بإتلاف العشرات من الاطنان اغلبها مواد غذائية فاسدة في اطار خطة واسعة لملاحقة العابثين بالأمن الغذائي.