الجيش الأمريكي ينشر طائرات هجومية مسيرة في كوريا الجنوبية

آخر تحديث 2017-03-14 00:00:00 - المصدر: وكالة الاناضول

واشنطن/ أثير كاكان - قاسم إليري/ الاناضول

قال الجيش الأمريكي، اليوم الاثنين، إنه بدأ بنشر طائرات "غراي إيغل" الهجومية الموجهة دون طيار، في قاعدة "كونسان" الجوية في كوريا الجنوبية.

وأضافت قيادة عمليات الجيش الأمريكي في كوريا الجنوبية، في بيان صحفي اطلعت عليه الأناضول، إن "نشر هذا النوع من الطائرات في قاعدة كونسان الجوية (غربي كوريا الجنوبية) يأتي دعماً مباشرة لاستراتيجية الجيش التي تتضمن إضافة سرب من طائرات (إيغل غراي) لكل فرقة من جنوده".

وأشارت إلى أن هذه الطائرات تمتلك "قدرات كبيرة على جمع المعلومات الاستخبارية والمراقبة والاستطلاع، تحتاجها القوات الأمريكية في كوريا وشركائنا في جمهورية كوريا (الجنوبية)".

من جانبه، قال المتحدث باسم "البنتاغون" لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، غاري روس، في تصريح للأناضول: إن "طائرة (غراي إيغل) سيتم نشرها في قاعدة كونسان يرافقها سرية من الفنيين لصيانتها وإدامتها".

وطبقاً للبنتاغون، تستطيع هذه الطائرات التحليق في الجو مدة 24 ساعة إضافة إلى حمل 4 من صواريخ من نوع "هيلفاير".

هذا التطور الجديد، جاء عقب ارتفاع حدة التوتر بين الولايات المتحدة وحلفائها في كوريا الجنوبية واليابان من جهة، وكوريا الشمالية من جهة ثانية عقب إطلاق الأخيرة، الإثنين الماضي، أربعة صواريخ باليستية في البحر قبالة الساحل الشمالي الغربي لليابان.

كما بدأت الولايات المتحدة، الاثنين الماضي، بنشر نظام "ثماد" المضاد للصواريخ الباليستية في كوريا الجنوبية، ردا على إطلاق بيونغيانغ للصواريخ الأربعة.

والثلاثاء الماضي، نقلت وكالة الأنباء الكورية الشمالية عن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون قوله إن "الصواريخ البالستية الأربعة، التي أطلقت بشكل متزامن، تهدف لضرب القوات العسكرية المعتدية الإمبريالية الأمريكية في اليابان، في حال الطوارئ".