"عباس" يبدأ اجتماعا مع المبعوث الأمريكي "غرينبلات" في رام الله

آخر تحديث 2017-03-14 00:00:00 - المصدر: وكالة الاناضول

رام الله/ قيس أبو سمرة/ الأناضول


بدأ الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قبل قليل، اجتماعا مع جيسون غرينبلات، مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لشؤون المفاوضات الدولية.

وقال مراسل وكالة الأناضول، في رام الله، إن "عباس" بدأ اجتماعا مع " غرينبلات"، في مقر الرئاسة الفلسطينية (المقاطعة) في رام الله، بحضور أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، والناطق باسم الرئاسة، نبيل أبو ردينة.

وعلى جدول أعمال "غرينبلات" لقاء قادة الاجهزة الأمنية الفلسطينية، ورجال أعمال فلسطينيين، وزيارة مخيما فلسطينيا للاجئين، قرب رام الله.

ووصل غرينبلات المنطقة أمس، في مهمة هي الأولى له فيها، تستغرق عدة أيام، يلتقي خلالها مسؤولين فلسطينيين وإسرائيليين، بغية "الاستماع" لرؤى الجانبين حول عملية السلام في الشرق الأوسط.

واستهل المبعوث الأمريكي زيارته بلقاء مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء أمس، في القدس الغربية، استمر 5 ساعات.

وكان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، واصل أبو يوسف، قد قال في اتصال هاتفي مع وكالة الأناضول، إن زيارة المبعوث الأمريكي "استكشافية"، وتسعى إلى "بلورة خطة عمل لفتح مسار سياسي".

وأضاف إن الفلسطينيين "متمسكون بالعملية السلمية على أساس القرارات الدولية، للوصول إلى دولة مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على الحدود المحتلة عام 1967".

وتوقفت المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية في إبريل/نيسان 2014، بعد رفض إسرائيل وقف الاستيطان والإفراج عن معتقلين فلسطينيين قدامى في سجونها.