مصدر رسمي موريتاني: استهداف الحافلتين الموريتانيتين جرى داخل مالي

آخر تحديث 2017-03-14 00:00:00 - المصدر: وكالة الاناضول

نواكشوط / محمد البكاي / الأناضول

قالت مصدر رسمي موريتاني، اليوم الثلاثاء، إن الهجوم الذي استهدف حافلتين موريتانيتين أول أمس الأحد وقع داخل الأراضي المالية.

وأشار المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه في تصريحات للأناضول، إلى أن الحادث وقع قرب مدينة "جيما" المالية التي تبعد 100 كلم عن الحدود الموريتانية.

وهاجم مسلحون مجهولون بالرصاص الحي صباح الأحد حافلتين موريتانيتين، قرب مدينة "جيما" المالية، بحسب مصدر أمني تحدث للأناضول آنذاك.

وقال المصدر الأمني إن مجهولين أوقفوا الحافلتين، أثناء عودتهما من العاصمة المالية باماكو إلى الأراضي الموريتانية، وإن ثلاثة أشخاص على الأقل أصيبوا بجروح، بينهم موريتاني ومالي ونيجيري.

وأضاف المصدر، أن الحافلتين تتبعان لشركات نقل موريتانية، تعمل في نقل الركاب بين نواكشوط وباماكو، وإن إحداهما كانت تقل 35 راكبا، فيما تقل الأخرى 21 راكبا من جنسيات موريتانية وإفريقية.

وبحسب المصدر، فإن المهاجمون قاموا بسرقة الأمتعة والبضائع الخاصة بالركاب، قبل أن يلوذوا بالفرار.

وتنشط على حدود البلدين، العديد من العصابات التي تعمل في مجال التهريب، كما تنشط بالمنطقة تنظيمات متشددة بينها فرع القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي.

ولم يصدر أي تعليق من الحكومة الموريتانية أو المالية على الحادث حتى الساعة 15.10 تغ من مساء اليوم، كما لم تعرف بعد أي معلومات عن المهاجمين.