الدقاق: نظام آل خليفة استعان بـ"البعثيين وفدائيي صدام" لقمع الثورة البحرينية

آخر تحديث 2017-03-15 00:00:00 - المصدر: الزمان برس

كشف الشيخ عبد الله الدقاق، ممثل المرجع الديني البحريني عيسى قاسم، اليوم الأربعاء، عن قيام نظام آل خليفة باستقدام بعض "فدائيي صدام" وعدد من كوادر حزب البعث المنحل، مؤكداً أن هؤلاء يقومون بالتحقيق مع المعتقلين البحرينيين.

وقال الدقاق في حديث صحفي، "الحراك الشعبي سيتصاعد ولن نستكين وستستمر الساحة وهذه السخونة حتى تحقيق جميع المطالب العادلة والمشروعة والإفراج عن جميع السجناء والمعتقلين والمعتقلات وعلى رأسهم الرموز الدينية والسياسية، وإلغاء المحاكمة الكيدية لسماحة آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم".

واستدرك "لكن لابد من الحذر واليقظة فلربما النظام يحيك بعض المؤامرات والمخططات والدسائس لكي يحرف مسار الثورة ولكي يلتف على المطالب العادلة والمشروعة لشعبنا البحراني".

وأضاف "نتوقع كل شيء من هذا النظام لأنه لم يسير على أسس عقلائية وليست له معايير معينة ومحددة حتى نستطيع التكهن بما سوف يقدم عليه".

وأكد الدقاق "من المقطوع به أن نظام آل خليقة قد استقدم بعض فدائيي صدام وبعض كوادر حزب البعث المنحل في العراق، فبعض المعتقلين قد حقق معهم بعثيون"، مضيفاً "ونلاحظ تشابهاً كبير في الأساليب بين قوات النظام البحريني والقوات الإسرائيلية والقوات الصدامية، إذن هناك استقدام للخبرات بالإضافة إلى استقدام الشخصيات الإرهابية التي عاثت فسادا في العراق وفلسطين وغيرهما من مناطق العالم".